فيس كورة > أخبار

استدعاء حارسين لتعويض الحارس القتيل

  •  حجم الخط  

استدعاء حارسين لتعويض الحارس القتيل

جوهانسبرج/(وكالة أنباء رويترز) 4/11/2014 - استدعت جنوب افريقيا حارسين قليلي الخبرة اليوم الثلاثاء مع إعلان المدرب إيفرايم ماشابا أول تشكيلة للمنتخب الوطني منذ مقتل القائد سينزو ميوا الشهر الماضي.

وانضم سيابونجا مبونتشين الذي لم يسبق له اللعب دوليا وبرليانت خوزوايو الذي انضم للمنتخب مرة وحيدة لتشكيلة الفريق إلى جانب دارين كيت الذي يلعب في الدوري البلجيكي استعدادا لخوض مباراتين في تصفيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم هذا الشهر.

والشهر الماضي ألغى ماشابا خططا لإعلان تشكيلته لمباراة الفريق على أرضه ضد السودان في 15 نوفمبر تشرين الثاني الجاري ثم نيجيريا بعدها بأربعة أيام احتراما لميوا الذي دفن يوم السبت الماضي في جنازة رسمية حضورها نحو 40 ألف شخص.

ونقلت جنوب افريقيا المباراة ضد السودان ضمن المجموعة الأولى لاستاد موزيس مابيدا الذي استخدم في كأس العالم 2010 بمسقط رأس ميوا في مدينة دربان. وقتل ميوا أثناء تصديه لعمليةاقتحام لمنزل صديقته على مشارف جوهانسبرج في 28 أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وسلط مقتل قائد المنتخب الوطني مرة أخرى الأضواء على معدلات الجريمة المرتفعة في جنوب افريقيا.

وكان ميوا قائدا لجنوب افريقيا في أول مباراتين لها بتصفيات كأس الأمم الافريقية 2015 خلفا للمصاب إيتوميلينج خوني وساعد الفريق على الوقوف على بعد نقطة واحدة من التأهل للنهائيات في المغرب.

ويرجح الآن أن يصبح كيت البالغ من العمر 25 عاما الحارس الأساسي رغم أنه لم يلعب سوى مباراة دولية واحدة.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني