فيس كورة > أخبار

الأهلي والزمالك يواجهان المقاولون والحرس فيس الدوري المصري

  •  حجم الخط  

الدوري المصري

الأهلي يواجه المقاولون والزمالك يستضيف حرس الحدود

القاهرة/(وكالة الأنباء الفرنسية) 5/11/2014 - تستكمل اليوم الأربعاء مباريات المرحلة الثامنة من الدوري المصري لكرة القدم بثلاث مواجهات حيث يحل سموحة ضيفا على المصري بإستاد الإسماعيلية ويلتقي الأهلي مع المقاولون العرب على ملعب الأخير ويستضيف الزمالك حرس الحدود المتصدر بإستاد الدفاع الجوي .

وتختتم مباريات المرحلة الثامنة غداً الخميس بأربع مباريات تجمع بين دمنهور وإنبي، وإتحاد الشرطة مع الأسيوطي، والإسماعيلي ووادي دجلة، والاتحاد السكندري مع الرجاء، قبل توقف البطولة لمدة أسبوعين لارتباط المنتخب المصري بمباراتي السنغال وتونس في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015.

يخوض الأهلي مباراته أمام المقاولون، سعيا لمواصلة انتصاراته، بعد الفوز في المرحلة الماضية على دمنهور 4-2، وضعته في المركز الثالث عشر برصيد 8 نقاط، ولديه مباراتين مؤجلتين أمام وادي دجلة والاتحاد السكندري.

وفوز الاهلي غدا يقربه خطوة من المراكز المتقدمة، بعدما فرط في العديد من النقاط خلال مواجهاته الماضية بعد الخسارة المفاجئة أمام الرجاء والتعادل مع الإسماعيلي والأسيوطي.

ويبحث المدير الفني للأهليالإسباني كارلوس غاريدو عن النقاط الثلاث قبل توقف البطولة، رغم النقص العددي الواضح في الفريق لإصابة عمرو جمال وايقاف وليد سليمان وعدم جاهزية عبد الله السعيد ومحمد ناجي جدو، لكن عماد متعب سيكون جاهزا للمهمة بعدما استعاد ذاكرة التهديف ولا يزال يبحث عن المزيد، سعيا للعودة لصفوف المنتخب بعد غياب طويل.

كما يعتمد الأهلي خلال المباراة التي لن تكون سهلة على نجمه الشاب محمود حسن "تريزيغيه" ورمضان صبحي، ومحمد رزق الذي يواجه فريقه القديم مع زميله باسم علي، في الوقت الذي يغيب محمد فاروق للإصابة.

في المقابل، يأمل المقاولون في تحقيق المفاجأة والفوز على الأهلي أسوة بالموسم الماضي. ويعتمد المدير الفني للمقاولون محمد رضوان، الذي يغيب عن اللقاء لإجرائه عملية جراحية، على عناصر الخبرة المتمثلة في محمد فضل ومحمد عبد الواحد وعمر جمال، ومن المتوقع أن يدير معاونه محمد زمزم اللقاء فنيا، ويحتل الفريق المركز الخامس عشر برصيد 6 نقاط، والخسارة تدخله دوامة الفرق المهددة بالهبوط.

في المباراة الثانية، يسعى الزمالك لمواصلة الانتصارات تحت قيادة مدربه البرتغالي خايمي باتشيكو، وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، سعيا للتربع على قمة الدوري، خصوصا وأنه يحتل المركز الخامس برصيد 12 نقطة وفوزه يعني احتلال الصدارة برصيد 15 نقطة.

ويأمل الزمالك في انتزاع القمة من الحرس الذي يمتلك 14 نقطة، في ظل امتلاك أصحاب الزي الأبيض للعديد من الأوراق الرابحة.

يعتمد باتشيكو على هدافه مؤمن زكريا وباسم مرسي واحمد عيد عبد الملك والحارس أحمد الشناوي، الذي يسعي للحفاظ علي نظافة شباكه للمباراة السادسة على التوالي، خصوصا انه لم يدخل مرماه سوى هدف واحد في لقاء طلائع الجيش.

في المقابل يسعي حرس الحدود بقيادة المدير الفني عبد الحميد بسيوني للحفاظ علي صدارة الدوري، ولو بالتعادل مع الزمالك او العودة الي الاسكندرية بالنقاط الثلاث، خصوصا وأن الهزيمة تعني النزول من على القمة. ويعتمد بسيوني على مهارات لاعبيه مثل الثنائي أحمد صبري وأحمد حسن مكي في الفوز بالمباراة، بعدما مني بخسارة مفاجئة أمام سموحة في الجولة الماضية.

في المباراة الثالثة على ملعب الإسماعيلية، يحاول سموحة الفوز على المصري ومواصلة انتصاراته والعودة الي الاسكندرية بالنقاط الثلاث، سعيا للتقدم خطوة نحو المراكز المتقدمة، وتكرار سيناريو الموسم االماضي بالمنافسة علي الدوري، ويحتل الفريق السكندري المركز العاشر برصيد 10 نقاط .

وفي الوقت الذي يبحث المصري بقيادة المدير الفني طارق يحيي عن اقتناص النقاط الثلاث، بعد التعادل في المرحلة الماضية مع الداخلية، يعول يحيى على جهود هدافه أحمد رؤوف في الفوز باللقاء والدخول ضمن فرق المقدمة. ويحتل الفريق الفريق المركز التاسع برصيد 14 نقطة.






 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني