فيس كورة > أخبار

فلسطين تفتتح تصفيات آسيا للفتيات أمام سيريلانكا .. الجمعة

  •  حجم الخط  

فلسطين تفتتح تصفيات آسيا للفتيات أمام سيريلانكا .. الجمعة

كولمبو- دائرة الإعلام بالإتحاد – 6/11/2014 - يستهل منتخبنا النسوي للشابات، يوم غد ٍ الجمعة 7/11/2014، مشواره في التصفيات الآسيوية تحت 19 عاماً، من خلال مواجهته نظيره السيريلانكي على ملعب بوليس بارك في كولمبو، وذلك في المباراة الإفتتاحية من تصفيات المجموعة الأولى والتي تضم أيضاً منتخب إيران.

وفي إطار تحضراته لهذا اللقاء أجرى منتخبنا النسوي للشابات حصة تدريبية عصر اليوم الخميس، على ملعب تورنج تون في العاصمة السيريلانكية كولمبو، ركز خلالها الجهاز الفني بقيادة المدرب ناصر دحبور على التمارين الخفيفة للتخلص من إرهاق السفر كتمارين الإستشفاء والإطالات، كما تضمنت الحصة التدريبية تمارين حول كيفية الاستحواذ على الكرة والتحرك بها والتنظيم بين خطوط اللعب في الدفاع والوسط والهجوم، إضافة  إلى التركيز على الضربات الثابتة والعرضية.

وقال دحبور إن علامات التعب والإرهاق نتيجة السفر الطويل بدت ظاهرة على اللاعبات خلال التدريب، مشيرا إلى أن اللقاء أمام المنتخب السيرلانكي سيكون هاماً  خاصة في ظل عدم معرفة مستوى المنافس بشكل كامل، مما يستوجب على لاعبات منتخبنا الحذر في بداية اللقاء واللعب بخطة متوازنة لإغلاق المنطقة الخلفية والسيطرة على وسط الملعب مع الإعتماد على تحرك الأطراف ورأس الحربة.

وشدد دحبور قبيل الحصة التدريبية على ضرورة أن تعكس اللاعبات صورة إيجابية عن كرة القدم الفلسطينية داخل المستطيل من خلال تحقيق نتائج إيجابية في هذه البطولة، مؤكدا ً على أهمية التفاعل واللعب بروح معنوية عالية والإنضباط الفني أثناء المباريات.

من جانبها أشارت مادلين أبو حطب المدير الإداري للمنتخب إلى حسن التنظيم والإقامة للمنتخبات المشاركة في التصفيات من قبل الإتحاد السيرلانكي، موجهةً شكرها الجزيل الى سفير دولة فلسطين في سيريلانكا زهير حمدالله زيد  لحرصه على متابعة تدريبات منتخبنا  وتعاونه المتواصل مع الطاقم الإداري والفني لتوفير ما يلزم لبعثة منتخبنا .

أما اللاعبة مشلين الحذوة فقد أشارت بدورها إلى الرطوبة والحرارة العالية التي تتسم بها الأجواء في سيريلانكا، مؤكدة على أن الإصرار الذي تتسلح به اللاعبة الفلسطينية كفيل بالتكيف مع الوضع الراهن، متمنية الفوز وتحقيق نتائج جيدة في هذه البطولة .

أما الحارسة صفا عثمان فقد أعربت عن سعادتها باللحظة التي سيتم فيها افتتاح المباراة كونها المباراة الدولية الأولى التي ستخوضها.، مؤكدة أنها ستقدم كل ما لديها خلال اللقاء إلى جانب زميلاتها من اللاعبات والظهور بصورة مشرفة تليق بإسم الكرة الفلسطينية.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة عقدت صباح اليوم الخميس، اجتماعها الفني في مقر الاتحاد السيرلانكي لكرة القدم، بحضور مدراء ومدربي المنتخبات المشاركة، والذي تم فيه التأكيد على موعد مباريات البطولة والتي ستفتح يوم غد ٍ الجمعة بلقاء منتخبنا أمام نظيره السيرلانكي.

 








 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني