فيس كورة > أخبار

منتخب السيدات يتعادل مع سيرلانكا بصفيات آسييا

  •  حجم الخط  

منتخب السيدات يتعادل مع سيرلانكا بصفيات آسييا

كولمبو - دائرة الإعلام بالإتحاد – 7/11/2014 - تعادل منتخبنا الوطني للشابات أمام نظيره السيريلانكي بدون أهداف، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة، على ملعب "بوليس بارك" في العاصمة السيريلانكية كولمبو، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى من تصفيات بطولة آسيا تحت سن 19 عاماً التي تضم أيضا ً المنتخب الإيراني.

اعتمد ناصر دحبور المدير الفني لمنتخبنا في بداية اللقاء على صفا عثمان في حراسة المرمى، سلين علوش، اية خطاب، مشلين الحذوة، ملاك شحتوت، في خط الدفاع، بينما لعبت تيماء قطامش وسمارة السيد أحمد ودارين قمصية واحلام عيد في خط الوسط ، في حين تم الإعتماد على لنا نجم وروزين عودة في خط الهجوم.

وفرض منتخبنا النسوي سيطرته في الدقائق الأولى من الشوط الأول خاصة وسط الميدان، معتمداً على تأمين المنطقة الدفاعية من خلال الضغط في وسط الميدان مع التحرك المنتظم من الأطراف ورأس الحربة.

وفي الدقيقة (15) كادت روزين عودة إفتتاح التسجيل بعد تسديدة عرضية تصدت لها ببراعة حارسة المنتخب السيريلانكي يوهاني يشانكا، وبعد ذلك بدقيقتين سددت لمى نجم كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيمن للمرمى السيريلانكي.

واستمر الاداء الجيد لمنتخبنا في النصف الثاني من زمن الشوط الأول عبر التنظيم الدفاعي للاعبات سلين علوش وأية خطاب وملك شحتوت ومشلين الحذوة، والتحرك الجيد للاعبات وسط الارتكاز تيماء قطامش وسمارة السيد أحمد من خلال تمويل رزوين عودة ودارين قمصية وأحلام عيد بالكرات المتقنة الا أن عدم إنهاء الهجمة بالشكل الصحيح وسوء والحظ حال دون افتتاح النتجية لصالح منتخبنا,

وتألقت حارسة منتخبنا صفا عثمان خلال الشوط الأول بالتصدي للعديد من الكرات وكانت بالمرصاد لهجمات المنتخب السيرلانكي الذي إعتمد على الكرات الطويلة خاصىة عبر لاعبة الظهير الأيسر سمودو باثيرانا، إلا أن ملاك شحتوت الظهير الأيمن لمنتخبنا نجحت في الحد من خطورتها.

وفي الشوط الثاني من اللقاء أجرى دحبور المدير الفني لمنتخبنا تبديلين بدخول جوليا نصار مكان اللاعبة دارين قمصية وسهى أبو شمة في مكان اللاعبة ملاك شحتوت بعد تعرضها لإصابة مما أدى إلى تغير طريقة اللعب من خلال اجراء تغير تكتيكي برجوع تيماء قطامش لمركز الظهير والدفع بسهى أبو شمة لوسط الملعب.

وفي الدقيقة (70) كاد منتخبنا افتتاح النتيجة بعد أن سنحت له فرصة خطيرة عبر اللاعبة روزين عودة التي تلقت كرة طويلة متقنة من زميلتها لنا نجم انفردت على إثرها عودة بالحارسة  يوهاني يشانكا الا أنها أهدرت الفرصة بتسديدها الكرة خارج الخشبات الثلاث.

من جانبها نجحت الحارسة المميزة صفا عثمان في التصدي لكرة قوية سددتها لاعبة المنتخب السيريلانكي يوما، قبل أن تنجح مشلين الحذوة في انقاذ مرمى منتخبنا من هدف محقق بعد أن التصدي برأسها لكرة مسددة من قبل اللاعبة السيريلانكية كورانا بورنما.

وفي الدقائق الأخيرة من زمن الللقاء زج المدير الفني لمنتخبنا ناصر دحبور باللاعبة نيلي الحاج بدلاً من أحلام عيد، وذلك في محاولة لتنشيط المنطقة الهجومية وخطف هدف الفوز إلا أن النتيجة لم تتغير لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف بين منتخبنا الوطني للشابات ونظيره السيرلانكي.

هذا ويلتقي المنتخب السيرلانكي نظيره الإيراني في ثاني مباريات المجموعة بعد غد ٍ الأحد في حين يواجه منتخبنا للشابات نظيره الإيراني يوم الثلاثاء القادم في آخر مباريات المجموعة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني