فيس كورة > أخبار

مصلح: نسعى لنشر السلة النسوية في مختلف المحافظات

  •  حجم الخط  

مصلح: نسعى لنشر السلة النسوية في مختلف المحافظات

بيت لحم – وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد –  8/11/2014 - قالت ناريمان مصلح مسؤولة الملف النسوي بالاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ان الاتحاد يسعى لنشر سلة الآنسات في مختلف أنحاء فلسطين.

وأوضحت مصلح انها على تواصل مع معظم الأندية السلوية بهدف تشجيعهم على تشكيل فرق للآنسات للالتحاق بالدوري خلال الموسم القادم، أو المشاركة بدوري الفئات العمرية للفتيات المراد إطلاقه نهاية الشهر الجاري.

وأكدت مصلح على ضرورة تدرج الفئات العمرية وخاصة لدى أندية الدرجة الممتازة في فلسطين إضافة لوجود فرق آنسات، مشيرة إلى  أنها تعمل على ان تكون المشاركة إجبارية لفرق الدرجة الممتازة في أي دوري آنسات مقبل بهدف نشر اللعبة وتطويرها.

وأضافت مصلح انها تعمل باستمرار على تشجيع المزيد من الفتيات على الإقبال على لعبة كرة السلة والالتحاق بفرق الآنسات.

وحول دوري الآنسات، قالت مصلح أداء الفرق في الأسبوع الثاني أفضل من سابقه، متمنية ارتفاع المستوى في الأسبوع الثالث، نظرا لزيادة الاحتكاك والتنافس بين الأندية المشاركة.

وأكدت مصلح ان مستوى الدوري بالمجمل العام متوسط، وهناك منافسة متواصلة بين بعض الفرق التي تمتلك العديد من اللاعبات المميزات.

وحول متابعتها لمعظم مباريات الدوري، قالت مصلح ان حضورها للمباريات يأتي بهدف مراقبة الدوري بشكل عام من حكام ولاعبات وفرق واداريين، كما انها تسعى لاختيار لاعبات للمنتخب الفلسطيني لكرة السلة  استعدادا لاي مشاركة مقبلة.

وقالت ان الاتحاد سيطلق دوري الفئات العمرية للآنسات نهاية الشهر الجاري وذلك مباشرة بعد انتهاء الدوري الحالي نظرا لمشاركة قسم من اللاعبات مع الفرق الحالية المشاركة بالدوري.

ويجري دوري الآنسات بمشاركة  6 فرق وهي: سرية رام الله، دلاسال القدس، أرثوذكسي بيت جالا، دلاسال بيت لحم، العمل الكاثوليكي، أبناء القدس.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني