فيس كورة > أخبار

صور وتفاصيل .. فوز فلسطين على فيتنام

  •  حجم الخط  

فلسطين تهزم فيتنام ودياً في هانوي

هانوي – دائرة الإعلام بالاتحاد – 9/141/2014 - حقق منتخبنا الوطني فوزاً كبيراً مساء اليوم الأحد على مضيفه الفيتنامي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب "ماي ديه" ، في إطار استعدادات الفدائي لنهائيات كأس آسيا بأستراليا العام المقبل ، وتابع اللقاء اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ونائب رئيس الوزراء الفيتنامي السيد بوي سوان فووك وسعادة سفير فلسطين في فيتنام د.سعدي الطميزي ، وعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمدين في العاصمة هانوي.

دخل منتخبنا الوطني اللقاء بتشكيلة مغايرة عن مباراة السعودية اذ اختار المدير الفني أحمد الحسن اللعب بتوفيق علي في حراسة المرمى ، مصعب البطاط وتامر صلاح وعبداللطيف البهداري وموسى أبوجزر في خط الدفاع ، مراد اسماعيل وهشام الصالحي واسماعيل العمور وتامر صيام في خط الوسط ، عبدالحميد أبوحبيب وأشرف نعمان في خط الهجوم .

المنتخب الفيتنامي بدأ اللقاء معتمدا على سرعة لاعبيه وكادت كرة عرضية أن تفصح عن هدف مبكر لكن العارضة تصدت للكرة الخادعة .

منتخبنا استحوذ بعدها على مجريات اللعب معتمداً على الثلاثي أبوحبيب والعمور وصيام في ايصال الكرة للمهاجم أشرف نعمان ، وشهدت الدقيقة 10 أول تهديد للفدائي بتسديدة من أشرف نعمان استقرت في أحضان الحارس الفيتنامي ، وأهدر هشام الصالحي بعدها فرصة مواتية لافتتاح التسجيل بعد انفراده بالمرمى لكن تسديدته علت العارضة .

وحاول المنتخب الفيتنامي عكس مجريات اللقاء لصالحه واعتمد على الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء، فيما تناقل لاعبو الفدائي التمريرات القصيرة في وسط الملعب والفيتناميون هددوا مرمى الفدائي مجدداً في الدقيقة 22 اثر كرة عرضية ودربكة داخل منطقة الجزاء قبل أن ينقذ البهداري الموقف ، لتنفذ سريعاً ويتصدى هذه المرة ببراعة الحارس توفيق علي لتسديدة من داخل منطقة الجزاء ، وعاد توفيق وتعملق متصدياً لتسديدة أقوى من خارج منطقة الجزاء وحولها لركنية في الدقيقة 26 .

المنتخب الفيتنامي لعب على مصيدة التسلل اضافة لرقابة لصيقة فرضها على العمور ونعمان ، وهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 39 كادت أن تفتح باب التسجيل للمنتخب الفيتنامي لكن التسديدة مرت بجوار القائم الأيمن ، ومرت الدقائق المتبقية دون أية خطورة ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

الفدائي زاد من حدة اندفاعه مع بداية الشوط الثاني وأجبر لاعبي فيتنام على التراجع وتجلى ذلك في إعادة لاعبي الوسط والدفاع للكرة لحارس مرماهم 5 مرات متتالية ، كما كان هنالك تبديل تكتيكي بتبادل العمور وصيام لمراكزهما على الجهتين اليمنى واليسرى .

الدقيقة 56 شهدت أول أهداف الفدائي بجملة منظمة بدأها العمور بتمريرة طويلة هيأها الصالحي لأبوحبيب الذي سددها أرضية من داخل منطقة الجزاء .

وكاد العمور أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 60 لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر ، ودفع المدرب الحسن بمحمود عيد وحسام أبوصالح وعبدالله جابر بدلاً من اسماعيل العمور وتامر صيام وموسى أبوجزر.

واستثمر الصالحي كرة مرتدة من الدفاع الفيتنامي ليطلق كرة صاروخية "على الطاير" هزت الشباك الفيتنامي في الدقيقة 71 .

واشترك أحمد ماهر ومحمود الكوري وخضر يوسف بدلاً من أشرف نعمان ومراد اسماعيل وهشام الصالحي ، ونجح المهاجم الجديد محمود عيد في افتتاح سجله التهديفي مع الفدائي في الدقيقة 84 بعد تمريرة من أحمد ماهر ، ليطلق عيد صاروخية يسارية استقرت في الشباك الفيتنامية ، ونجح المنتخب الفيتنامي في تسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة الأخيرة من اللقاء بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ، لينتهي اللقاء بتفوق الفدائي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد .


















 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني