فيس كورة > أخبار

"صالح" اختار "رونالدو" كأفضل لاعب في العالم

  •  حجم الخط  

مع قائدي منتخبي السعودية والمغرب

"صالح" اختار "رونالدو" كأفضل لاعب في العالم

 

بخلاف معظم قادة المنتخبات العربية، منح الكابتن رمزي صالح، قائد المنتخب الوطني لكرة القدم، صوته للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في التصويت الخاص بكافة قادة المنتخبات الوطنية الذين رشحوا اللاعبين الأبرز للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام 2011.

ورجح قادة المنتخبات العرب كفة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وقد ظهر ذلك جلياً من خلال نتائج التصويت التي نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث أجمع قادة المنتخبات العربية (الجزائر, جيبوتي، مصر, لبنان, قطر, السودان, الصومال, تونس, الأردن) على أن ميسي هو الأفضل بالعالم.

بينما اختار رمزي صالح، وحسين خرجة، قائد منتخب المغرب، ومحمد نور، قائد المنتخب السعودي، اختاروا رونالدو، الذي حل ثالثاً في النتائج النهائية للتصويت في حين تُوج ميسي، بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وغاب عن التصويت لأسباب مجهولة قادة منتخبات عربية بارزة مثل العراق والإمارات وعمان وليبيا والبحرين واليمن وغيرها، فيما حرصت دول ليست لها باع كبير في كرة القدم مثل الصومال وجيبوتي على إدلاء ممثليها بأصواتهم.

يذكر أن اختيار اللاعب الأفضل بالعالم مبني على أصوات مدربي وقادة كل منتخبات العالم إضافة إلى الإعلاميين بحيث يختار كل من يحق له التصويت ثلاثة لاعبين يمنحهم نقاطاً بشكل تنازلي بحيث يحصل الأول على خمس نقاط، والثاني على ثلاث، والثالث على نقطة واحدة، ثم تجمع نقاط كل لاعب في النهاية وتذهب الجائزة للحاصل على الرصيد الأعلى.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني