فيس كورة > أخبار

إبراهيموفيتش يحرز الكرة الذهبية السويدية للمرة التاسعة

  •  حجم الخط  

إبراهيموفيتش يحرز الكرة الذهبية السويدية للمرة التاسعة

ستوكهولم/(وكالة الأنباء الألمانية) 11/11/2014 - أثبت النجم زلاتان إبراهيموفيتش مكانته كأفضل لاعب كرة قدم سويدي من جديد بإحرازه جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البلاد لعام 2014 خلال الحفل السنوي الذي أقيم مساء أمس الاثنين ، وذلك للمرة التاسعة بمشواره الرياضي.

وكانت هذه المرة الثامنة على التوالي التي يفوز فيها إبراهيموفيتش ، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي ، بجائزة الكرة الذهبية السويدية. كما فاز المهاجم المخضرم أمس بجائزة أفضل مهاجم في البلاد أيضا.

وأكد قائد المنتخب السويدي /33 عاما/ أن الفوز بالكرة الذهبية إلى جانب جوائز أخرى يشبه "تحقيق أحلام الطفولة".

ولكن بنبرة أكثر جدية في كلمته ، حاول إبراهيموفيتش تذكير الحضور بالحياة خارج الملاعب ، مشيرا إلى أن وفاة لاعب المنتخب السويدي السابق كلاس إينجيسون والمدافع بونتوس سيجيرستروم لاعب فريق برومابويكرنا المحلي وكذلك وفاة أخيه الأكبر كانت أحداث "ألقت بظلالها" على الجوائز.

وفي الحفل الذي أقيم بقاعة "جلوب أرينا" في ستوكهولم ، فازت اللاعبة لوتا شيلين بجائزة الكرة الماسية التي تمنح لأفضل لاعبة كرة قدم في البلاد. وذلك للمرة الخامسة بمشوارها الرياضي.

كما أحرزت شيلين ، لاعبة نادي ليون الفرنسي ، جائزة أفضل مهاجمة. ولم تتمكن اللاعبة السويدية من حضور الحفل بالأمس نظرا لاستعدادها مع فريقها الفرنسي لمباراة ببطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات.

وكان إبراهيموفيتش وشيلين نجحا خلال العام الجاري في تسجيل أرقام قياسية جديدة على مستوى الأهداف الدولية للسويد.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني