فيس كورة > أخبار

مواجهة رفحية على كأس السوبر .. اليوم

  •  حجم الخط  

بين الشباب والخدمات.. اليوم

مواجهة رفحية على كأس السوبر

غزة / وائل الحلبي(صحيفة فلسطين) 14/11/2014 - تتجه أنظار الجماهير الغزية نحو القمة المرتقبة بكأس السوبر 2014 والتي ستجمع حامل لقب الدوري شباب رفح بجاره خدمات رفح بطل الكأس, اليوم، في ديربي جديد يجمع الفريقين على ملعب رفح البلدي, في افتتاح منافسات الموسم الجديد لكرة القدم في قطاع غزة.

وسينطلق اللقاء في تمام الساعة الثانية ظهراً والذي سيحظى بمتابعة جماهيرية ورسمية كبيرة لما يشكله من أهمية في مسيرة الكرة الغزية.

ومن المرتقب أن يقدم الفريقان لقاءً مثيراً للجماهير التي ستحتشد بالآلاف لمتابعة اللقاء من أرض الملعب, والذي سيحتضن لقاء القمة الرفحي والذي يسعى من خلاله كلا الفريقين لتأكيد زعامته للكرة الرفحية والغزية قبل انطلاق الموسم الجديد.

وأنهى شباب وخدمات رفح تدريباتهما الاستعدادية للقاء مساء أول من أمس الأربعاء على ملعب المباراة، وباتا على أتم الجاهزية لخوض اللقاء.

ويعتمد الأخضر الرفحي صاحب الفوز الأخير في لقاء ديربي الكأس والذي جمع الفريقين في المربع الذهبي للبطولة, على نجم الفريق سعيد السباخي صاحب الهدف في لقاء الفوز الأخير أمام شباب رفح والذي جاء بعد أكثر من عشرة أعوام من العناء.

فيما سيشكل معتز النحال نقطة قوة على الطرف الأيمن للمدرب ناهض الأشقر الذي يعول عليه كثيراً في تسجيل الأهداف واختراق منطقة الجزاء, إلى جانب محمود النيرب ومحمد حجاج وجهاد أبو رياش وحسام الكرد وحسن البسيوني، وأحمد اللولحي في خط الوسط, وسيمنح العائد أحمد البهداري الثقة لدفاع الفريق عندما يجاور محمود أبو عطوان وأشرف السميري وحسام الكرد, والذي من المتوقع أن يأتي من خلفهم الحارس أحمد ضهير لما يملكه من خبرة في مباريات الديربي.

ولن تشهد تشكيلة خدمات رفح تغييرات كثيرة على المعتاد إلا أن الأشقر سيحتفظ بأوراق رابحة على دكة البدلاء لاستخدامها في الشوط الثاني.

على الجانب الآخر فإن الأزرق وعلى الرغم من فقدانه لمن حملوا آخر لقب سوبر إيهاب أبو جزر وأحمد عبد الهادي في هذا اللقاء, إلا أنه نجح في وضع البدائل الجيدة من أجل سد حاجة الفريق في المراكز المطلوبة وباعتماده على سياسة تصعيد الناشئين والذي برز عدد منهم في آخر مباريات الزعيم الرفحي مثل جهاد عثمان, في خط الهجوم والذي من المتوقع أن يبدأ اللقاء إلى جانب مهيب أبو حيش والاحتفاظ بمحمد موسى كبديل.

فيما سيقود خليل جربوع ومحمد بارود ومحمد أبو دان وبسام قشطة خط الوسط على الرغم من إصابة الأخير في الرأس إلا أنها لن تؤثر عليه وسيخوض اللقاء بشكل مؤكد, ويعتمد مدربا الفريق أمين عبد العال وخالد كويك على قائد الفريق راجي عاشور لفتح جبهة يمنى وإغلاق الطريق على أحمد اللولحي, ورأفت القن على الطرف الآخر, فيما كما المعتاد سيقود عبد الله سلامة الدفاع بجانب أنس السيلاوي ومروان شيخ العيد, وفي حماية العرين باسل الصباحين.

ولن يكون اللقاء سهلاً على أي من الفريقين فكلاهما يسعى للتتويج بلقب يمنحه الدفعة المادية والمعنوية قبل انطلاق بطولة الدوري والتي يسعى فيها الزعيم شباب رفح للحفاظ على لقبه للمرة الثالثة على التوالي, فيما يبحث الخدمات عن استعادة ذاكرة ألقاب الدوري التاريخية ورفع رقمه القياسي بعدد مرات الفوز باللقب إلى أربعة.

وسبق وأن خاض خدمات رفح كبطل للدوري لقاء أول بطولة سوبر في قطاع غزة والتي خسرها لصالح اتحاد الشجاعية بطل الكأس في عام 1999، فيما نجح الزعيم الأزرق بصفته بطل الدوري في التتويج لأول مرة بتاريخه بلقب كأس السوبر2013 على حساب الجمعية الإسلامية بطل الكأس.

يذكر أن الديربي في آخر عشر مواجهات حسمه شباب رفح لصالحه في خمس مواجهات وحسم التعادل نتيجة أربع مواجهات وحقق خدمات رفح فوزاً وحيداً.

وسيدير المباراة الحكم أمين عويص للساحة ويعاونه محمد الغول ومحمد أبو حصيرة, ويوسف سمعان رابعاً.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني