فيس كورة > أخبار

قطر تفرض التعادل على السعودية في افتتاح خليجي 22

  •  حجم الخط  

قطر تفرض التعادل على السعودية في افتتاح خليجي 22

الرياض/(وكالة الأنباء الفرنسية) 13/11/2014 - انتهت المباراة الافتتاحية لدورة كأس الخليج الثانية والعشرين بكرة القدم بالتعادل (1/1) بين منتخبي السعودية وقطر أمس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وسجل فهد المولد (37) هدف السعودية، وابراهيم الماجد (53) هدف قطر.

اقيمت المباراة بحضور عدد رفيع من الشخصيات الرياضية الخليجية والآسيوية والعالمية في مقدمتها السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) والشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي ورئيس انوك والشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

لكن وفي مشهد غير متوقع في دورات كأس الخليج، بقيت مدرجات الملعب الذي يتسع لـ70 الف متفرج شبه فارغة حتى قبل قليل من انطلاق صافرة البداية، ثم وصل العدد الى قرابة 20 ألف متفرج أثناء المباراة برغم إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم فتح أبواب الدخول مجانا.

وهي المرة الرابعة التي تستضيف فيها السعودية دورة كأس الخليج بعد الدورة الثانية عام 1970 وتوجت فيها الكويت، والدورة التاسعة عام 1988 وذهب فيها اللقب الى العراق، والنسخة الخامسة عشرة في 2002 التي كانت فيها الثالثة ثابتة بإحراز منتخبها اللقب.

اللقب في 2002 كان الثاني للسعودية في تاريخ البطولة، بعد الأول في الدورة الثانية عشرة بالإمارات عام 1994، ثم في الدورة السادسة عشرة بالكويت عام 2003.

أما قطر فأحرزت اللقب مرتين عامي 1992 و2004 على أرضها.

وفشل صاحب الارض مرة جديدة بالفوز بالمباراة الافتتاحية، حيث لم يفز مضيف دورات الخليج بمباراته الأولى منذ 20 عاما.

مباراتي اليوم:

الإمارات + عُمان (16:45)

العراق + الكويت (19:15)

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني