فيس كورة > أخبار

شغب ملاعب كرة السلة إلي متي ؟

  •  حجم الخط  

شغب ملاعب كرة السلة إلي متي ؟

البريج / محمد الخطيب ( فيس كووورة) 15/11/2014 - عندما يتعلق الأمر بقضية الشغب في الملاعب يقتصر الحديث عن الجماهير التي تعتبر (الحيطة الواطية) وكبش الفداء ويتم تحميلها كامل المسؤولية في كل ما يحدث، كما لو أن الأمر لا يتعلق بوجود أطراف أخرى تؤثر في الحدث من قريب أو بعيد، وتساعد على تفشي الظاهرة، وهي من تتحمل مسؤولية ما يقع.

هذا الحديث لا أسعى من خلاله إلى تبرئة الجماهير مما يرتكبه بعض الانتهازيين الذين يسعون وراء الفوضى والتخريب، وإنما الغاية من ورائه هو إماطة اللثام عن مسئولين يتحملون مسؤوليتهم التاريخية والقانونية.

كرة السلة، هي قبل كل شيء أخلاق، هي رياضة ترتكز على التنافس الشريف والروح الرياضية وعليه ففاقد الشيء لا يعطيه إذ لا يمكن المضي قُدما باللعبة في ظل وجود مسئولين لا يتحملون المسئولية عما يدور في ملاعب كرة السلة.

ومن هذا المنطلق فإن تكرر الشغب الجماهيري الذي يحصل دائما في لقاءات كرة السلة التي تجمع قطبي اللعبة في غزة خدمات البريج والمغازي، تجعلنا نضع علامات تعجب كبيرة عن دور المسئولين في هذا الجانب.

إن ما حصل أمس من أحداث مؤسفة في مباراة ودية بين الفريقين لا يتحمل تبعاتها إلا المسئولين المباشرين عن تنظيم مثل هذه البطولات التي يتوجب عليهم العمل علي حفظ الأمن في هذه المباريات الكبيرة.

فعدم وجود رجال الأمن في مثل هذه المباريات يضع على المنظمين مسئولية كبيرة لإخراج البطولة إلى بر الأمان، فوجود رجل الأمن يساعد علي ضبط الأمور بشكلها السليم.

فإلي متى ستبقي جماهير البريج والمغازي لا تعرف معني الرياضة الحقيقة في غزة التي تسودها المحبة والاحترام بين اللاعبين.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني