فيس كورة > أخبار

ديوكوفيتش يواجه فيدرر في نهائي البطولة الختامية للتنس

  •  حجم الخط  

ديوكوفيتش يواجه فيدرر في نهائي البطولة الختامية للتنس

لندن/(وكالة أنباء رويترز) 16/11/2014 - أنهى نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول على العالم اول ظهور طموح للياباني كي نيشيكوري في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال بعدما فاز عليه 6-1 و3-6 و6-صفر في الدور قبل النهائي على ملعب او2 في لندن اليوم السبت.

وسيلتقي ديوكوفيتش الذي ضمن انهاء العام في صدارة التصنيف العالمي في النهائي مع المصنف الثاني روجر فيدرر الذي هزم مواطنه السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث 4-6 و7-5 و7-6 في وقت لاحق اليوم السبت.

واهتز اداء اللاعب الصربي خلال المباراة بسبب هجوم قوي من اللاعب الياباني الذي عدل أدائه عقب بدايته السيئة للمباراة ليسيطر على المجموعة الثانية الا ان ديوكوفيتش وضع حدا لتحديه في المجموعة الثالثة.

وكان بالامكان ان تتغير الامور إن استغل نيشيكوري وهو اول لاعب آسيوي يتأهل إلى البطولة الختامية نقطتين لكسر ارسال منافسه خلال الشوط الاول من المجموعة الثالثة.

الا ان ديوكوفيتش اظهر تماسكا كبيرا واستعاد سيطرته على المباراة بسرعة ليحقق انتصاره رقم 31 على التوالي داخل القاعات.

وهيأ ديوكوفيتش لنقطة حسم اللقاء بضربة أمامية قوية عابرة للملعب قبل ان يرتكب نيشيكوري وصيف بطل أمريكا المفتوحة خطأ مزدوجا لينهي اللاعب الصربي المباراة عقب ساعة واحدة و27 دقيقة.

وقال ديوكوفيتش الفائز بسبعة ألقاب للبطولات الاربع الكبرى من قبل "لعب كي بشكل رائع وهذا افضل موسم له على مدار مسيرته الا انه ارتكب بعض الاخطاء المزدوجة الحاسمة في المجموعة الثالثة."

واضاف "سأتابع المباراة الثانية بالدور قبل النهائي (بين روجر فيدرر وستانيسلاس فافرينكا). ساحصل على بعض الذرة المحمصة (فشار) واستمتع برؤية المباراة وأنا في سريري."

وتشير سجلات البطولة إلى أن ديوكوفيتش اجتاز دور المجموعات بالفوز على مارين شيليتش وستانيسلاس فافرينكا وتوماس برديتش وخسر تسعة اشواط فقط خلال المباريات الثلاث.

ويمكن للاعب البالغ من العمر 27 عاما ان يصبح اول لاعب منذ ايفان ليندل (بين عامي 1985 و1987) يحصد ثلاثة القاب متتالية في البطولة الختامية اذا فاز في النهائي غدا الاحد على فيدرر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني