فيس كورة > أخبار

إفتتاح التصفيات المؤهلة لبطولة "كأس ج" للمدارس في الدوحة

  •  حجم الخط  

إفتتاح التصفيات المؤهلة لبطولة "كأس ج" للمدارس في الدوحة

القدس - دائرة الإعلام بالإتحاد – 19/11/2014 - أقام الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم الأربعاء، برعاية قناة الجزيرة للأطفال وإشراف وزارة التربية والتعليم العالي، منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة (كأس ج) المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة من 1 إلى 10 فبراير / شباط القادم.

وجرت مباريات تصفيات هذه البطولة في فلسطين على إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، بمشاركة 8 مدارس للذكور من 8 مديريات في كافة المحافظات الشمالية وهي: الكورية الفلسطينية، ذكور صفا الأساسية، ذكور طه حسين الأساسية، حسني الأشهب الأساسية، ذكور الرازي الأساسية، ذكور سيلة الحارثية الأساسية، سالم دير الحطب الأساسية، ذكور الصديق الأساسية.

ويتأهل من هذه التصفيات فريق المدرسة الذي يحقق اللقب لتمثيل مدرسته في الأدوار النهائية من البطولة التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة أبطال المدارس في كل من سلطنة عُمان، المغرب، قطر، الكويت، البحرين، تونس، السودان، لبنان، الأردن وفلسطين.

وأسفرت نتائج الدور الأول من التصفيات عن تأهل مدرسة ذكور صفا ومدرسة ذكور الرازي بالإضافة إلى مدرستي حسني الأشهب وذكور الصديق الى الدور نصف نهائي من التصفيات.

ويلتقي يوم غد ٍ الخميس فريق مدرسة ذكور الرازي مع نظيره في مدرسة ذكور الصديق في تمام الساعة 10:00 صباحاً، في حين سيجمع اللقاء الثاني فريق مدرسة ذكور صفا أمام فريق مدرسة ذكور حسني الأشهب عند الساعة 11:00 صباحاً وذلك على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

ويشهد يوم الجمعة المقبل المباراة النهائية لهذه التصفيات والتي سيتحدد من خلالها المتأهل إلى نهائيات بطولة (كأس ج) وذللك للمنافسة مع باقي أبطال المدارس من الدول العربية العشرة التي ستشارك في نهائيات البطولة المقررة في الدوحة .

وقالت أيات سعافين منسقة المشروع إن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يهدف من خلال هذا النشاط إلى تفعيل دور الإتحاد الرياضي المدرسي بالتعاون مع إتحاد كرة القدم، مؤكدة على أن المديريات أصرت على إقامة هذه التصفيات رغم الظروف الراهنة لكسر سياسة الصعوبات التي يفرضها الإحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

كما أشارت سعافين إلى أن فكرة إقامة البطولة جاءت لضمان تعزيز العلاقة بين الطلاب العرب، وتنمية مواهبهم ومهاراتهم الكروية، بالإضافة إلى رفع معنوياتهم ومنحهم الثقة بأنفسهم وتطوير قدراتهم.

من جانبه أكد عادل الفران منسق البطولة على أن الهدف من هذه البطولة هو إكتشاف المواهب الرياضية في فلسطين وانتقاء أفضلهم للمنتخبات الفلسطينية، وصقل مواهبهم من خلال المباريات بالإضافة إلى عملية التعارف بين لاعبي الفرق كونهم من عدة محافظات.

بدوره أشاد جمال فرهور مدير النشاط الرياضي والعمل الإجتماعي في وزارة التربية والتعليم بطريقة التنظيم التي تمت فيها البطولة من حيث النظام والترتيب وتوفير كل سبل الراحة للاعبين، موضحاٌ أن البطولة لاقت اهتمام كبير من قبل مديريات التربية والتعليم ومعلمي التربية الرياضية من أجل الإستعداد الجيد لها.

 














 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني