فيس كورة > أخبار

سرية رام الله يتوج بلقب دوري الآنسات لكرة السلة

  •  حجم الخط  

سرية رام الله يتوج بلقب دوري الآنسات لكرة السلة

بيت لحم – وجدي الجعفري – 22/11/2014 - توج الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، مساء الجمعة، فريق سرية رام الله بطلا لدوري الآنسات للموسم الخامس على التوالي.

وحافظ السرية على لقبه مبكرا بعد فوزه في جميع اللقاءات التي لعبها، فيما احتل فريق دلاسال بيت لحم عن جدارة واستحقاق الوصافة  بعد فوزه على دلاسال القدس بالنتيجة 53-47.

وقام رئيس الاتحاد خضر ذياب، والأمين العام عزيز طينة، ومسؤولة الملف النسوي بالاتحاد ناريمان مصلح، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة، ورئيس لجنة الحكام  المركزية ناصر البدرساوي بتتويج السرية بكأس وميداليات المركز الاول، فيما منح دلاسال بيت لحم كأس وميداليات المركز الثاني، إضافة إلى تكريم الحكام.

 

وسبق حفل التتويج الذي جرى في صالة العمل الكاثوليكي بحضور جماهير السلة النسوية لقاءين، وفيما يلي وصفا لمجرياتهما:

بيت جالا – العمل الكاثوليكي

الربع الأول:

لعبت لارا مطر نجمة العمل الكاثوليكي ضد والدها الذي قاد فريق بيت جالا ماهر مطر، فيما لعبت وفاء صابات لاعبة العمل مقابل شقيقتها غريس صابات فيما جلست والدتهما تتابع المباراة في المنطقة المخصصة لبيت جالا.

البداية للعمل من خلال رنيم زبلح بثنائية من تحت السلة عززت ذلك "مايسترو" العمل ميرال حنضل بالمثل.

ووسط صيحات ماهر مطر مدرب بيت جالا الذي قاد الفريق بدلا من كمال مكركر الذي تأخر عن اللقاء ردت عليه ابنته لارا بثلاثية رائعة في الوقت الذي واصل فيه العمل سيطرته معتمداعلى مطر وحنضل وصابات.

ورغم محاولات غريس صابات ونانسي فرح، ورناد زرينه لتدارك النتيجة الا أن العمل أنهى الربع بـ 14-11.

علما ان لارا مطر سجلت 10 نقاط.

الربع الثاني:

ارتفعت وتيرة المباراة وظهرت الندية واضحة من الفريقين اللذين تناوبا على التسجيل وسط تكافؤ بالمستوى.

واعتمد مدرب بيت جالا على خبرة لاعباته فيما اعتمد مدرب العمل مايك الاعمى على لياقة ودكة البدلاء لدى فريقه.

سجلت لورين ابو مهر التعادل لبيت جالا 14-14 من رمية حرة  خرجت بعدها للإصابة في الساق.

وواصلت ميرال حنضل تألقها مسجلة 8 نقاط إلى جانب رنيم زبلح التي أحرزت 4 نقاط، قابلتهم غريس صابات ورناد زرينه لينتهي الربع لبيت جالا بالنتيجة 18-16.

الربع الثالث:

أعادت غريس صابات بيت جالا للتعادل 31-31 وتقدم الفريق من خلال رناد رزينه، دفع مدرب العمل مايك  الاعمى لتغيير طريقة لعبه حيث ضغط على الخصم للحد من اندفاعه مما أرهق لاعبات بيت جالا  وتمكن العمل من إنهاء الربع بالنتيجة 11-7.

الربع الرابع:

قاتلت لاعبات بيت جالا من اجل نيل المباراة وقدمن اداء طيبا على الرغم الحضور بسبع لاعبات.

وقد استمتع الحضور كثيرا باللقاء خاصة مع تقارب المستوى، في ظل تألق ملفت للاعبات بيت جالا رناد زرينه، غريس صابات، رشا مكركر .

وكانت نجمة الربع بلا منازع اللاعبة رناد رزينه التي حققت الفوز لفريقها وخاصة بعد ان طلب مدربها كمال مكركر وقتا مستقطعا تمكنت بعده من تسجيل ثلاثية في الثانية الأخيرة من المباراة لتنتهي اللقاء بالنتيجة 54-53.

دلاسال بيت لحم – دلاسال القدس

الربع الاول:

ندية من الفريقين اللذين لعبا بطريقة دفاعية محكمة، مع اهدار للكرات نتيجة التسرع في التصويب.

 دلاسال القدس كان الأسرع في الدخول للمباراة وحافظ على أفضليته طوال الخمس دقائق الأولى رغم افتتاح دلاسال بيت لحم التسجيل برمية حرة من شيرين نيسان ردت عليها أيرين سوداح بثنائية، وعززت ذلك دعاء نيروخ بأربع نقاط.

وفي النصف الثاني من المباراة زج مدرب دلاسال بيت لحم باللاعبة أمجاد مصلح التي حسنت من أداء الفريق الى جانب قتالية شيرين نيسان ونشاط نتاشا بابون لينهي بيت لحم الربع بالنتيجة 10-6.

الربع الثاني:

لم يختلف عن سابقه غابت عنه اللمحات الفنية وسط زيادة في الشد العصبي وافتقاد التركيز.

أبقى  دلاسال بيت لحم على تقدمه وسط تحسن في أداء ديزي جقمان التي لاقت تعاونا واضحا من زميلتها شيرين نيسان.

وصام الفريقان لثلاث دقائق عن التسجيل وسط أداء متواضع حتى تمكنت جولي مصلح من إحراز نقطتين لدلاسال القدس ردت عليها جقمان بالمثل لينتهي لدلاسال بيت لحم 7-5

الربع الثالث:

رمى دلاسال بيت لحم بكل ثقله ولعب بأريحية وتركيز اكبر وتمكن من توسيع الفارق من خلال المبدعة شيرين نيسان والنجمة نتاشا بابون وصانعة الألعاب ديزي جقمان.

ولازم عدم التوفيق فريق دلاسال القدس طوال الأربع دقائق الأولى حتى تمكنت دعاء نيروخ من فك النحس الذي لازم اللاعبات بإحراز نقطة من رمية حرة تلتها بنقطتين ومثلهما لجولي مصلح.

لكن بيت لحم انهى الربع  بالنتيجة 14-11.

الربع الرابع:

أصابت دعاء نيروخ الشباك في بداية الربع مقلصة الفارق إلى 10 نقاط 34-24، فيما عادت شيرين نيسان إلى المباراة بعد خروجها في نهاية الربع الثالث بسبب الإصابة.

وأعادت "ماكينات" دلاسال بيت لحم الفارق عبر اختراقات ديزي جقمان ومهارة شيرين نيسان وفنيات مارلين البندك ونشاط بابون ولمات ومتابعات زين اسمري تحت السلة.

لكن صانعة الألعاب في دلاسال فيدا قمر لم تفقد الأمل وتمكنت إلى جانب بقية زميلاتها من تقليص الفارق الا ان النتيجة انتهت لبيت لحم  53-47.

الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل، عنان دراغمة.

سجلها: إبراهيم عثمان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

بدوره بارك رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب لسرية رام الله احتفاظه بالكأس للموسم الخامس على التوالي، مؤكدا ان السرية يعتبر من أكثر الفرق تطورا في فلسطين، مشيدا بأداء لاعبات الفريق وأخلاقهن داخل الملعب.

كما وهنأ ذياب دلاسال بيت لحم إحرازه المركز الثاني، متمنيا للفريق دوام التقدم والتوفيق.

وشاد ذياب بتطور بعض الفرق ما يبشر بمنافسة أقوى خلال الموسم المقبل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني