فيس كورة > أخبار

انبي والمصري في صدارة الدوري المصري

  •  حجم الخط  

انبي والمصري في صدارة الدوري المصري

القاهرة, 22-11-2014 (أ ف ب) -عاد انبي الى صدارة الدوري المصري لكرة القدم برغم تعادله مع ضيفه المقاولون العرب 2-2 اليوم السبت في المرحلة التاسعة.

وتصدر انبي الترتيب برصيد 17 نقطة وبفارق الاهداف عن المصري البورسعيدي الذى يشاركه نفس رصيد النقاط، في حين رفع المقاولون رصيده الى 7 نقاط في المركز السابع عشر.

على ملعب بتروسبورت، تقدم عمر جمال للضيوف (3) ثم تعادل صلاح عاشور لاصحاب الارض (41) واضاف الهدف الثاني (45)، وتعادل للمقاولين محمد فضل (63).

وكان المصري البورسعيدي تصدر موقتا الترتيب بفوزه على حرس الحدود 1-صفر. وسجل حمادة يحيى هدف الفوز مستغلا الخروج الخاطئ لحارس الحدود علي فرج (56).

ورفع المصري رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد الحرس عند النقطة 14 بالمركز الخامس.

كما حقق سموحة فوزا مستحقا على مصر المقاصة بهدفين نظيفين سجلهما علاء علي (37 من ركلة جزاء) وهشام فتح الله (89).

ورفع سموحة رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع، متفوقا على مصر المقاصة بفارق الاهداف الذي احتل المركز العاشر بنفس رصيد النقاط.

وعلى ملعب الدفاع الجوي، فاز وادي دجلة على ضيفه الاسيوطي 3-1 باهداف مهاب سعيد (6) وحسام عرفات (13 و 45) مقابل هدف كريم منش (58)، ليرفع دجلة رصيده الى 14 نقطة ارتقى بها الى المركز الخامس، بينما توقف رصيد الاسيوطي عند 3 نقاط في المركز الثامن عشر.

وعلى استاد الاسكندرية تعادل الاتحاد السكندري مع ضيفه الاسماعيلى 1-1. وتقدم محمد فاروق للاتحاد في الدقيقة الاولى وتعادل للاسماعيلي الغاني جون انطوي (66)، ليرفع الاتحاد رصيده الى 9 نقاط في المركز السادس عشر، والاسماعيلي بنفس رصيد النقاط في المركز الخامس عشر بفارق الاهداف.

ويلعب في وقت لاحق انبي مع المقاولون العرب.

وتختتم غدا الاحد مباريات المرحلة بثلاث مواجهات تجمع بيتروجيت مع طلائع الجيش باستاد السويس الجديد، فيما يحل الزمالك ضيفا على رجاء مطروح باستاد المكس بالإسكندرية، ويستضيف الأهلي فريق النصر بإستاد القاهرة.

وسعيا للعودة الى الصدارة يحل الزمالك ضيفا على الرجاء ، حيث يأمل اصحاب الرداء الأبيض بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو في العودة بالنقاط الثلاث من المباراة مع تقديم أداء قوي رغم الغيابات المؤثرة التي يعاني منها الفريق بعد إصابة الثلاثي أحمد الشناوي وحازم إمام وابراهيم صلاح خلال مشاركتهم مع المنتخب الوطني أمام تونس ي تصفيات كأس امم افريقيا 2015، فيما استبعد الجهاز الفني الثلاثي صالح موسى ورضا العزب والبوركيني عبد الله سيسيه لأسباب فنية فيما فضل باتشيكو إراحة أيمن حفني صانع ألعاب الفريق العائد من إصابة.

على الجانب الأخر يأمل محمد عبد السميع المدير الفني للرجاء، تحقيق مفاجأة جديدة بالخروج بنتيجة إيجابية من مباراة اليوم بعدما نجح في إسقاط الأهلي حامل اللقب في المرحلة الرابعة بهدفين لهدف. ويدخل الزمالك المباراة في المركز الرابع بـ15 نقطة ، فيما يأتي الرجاء في المركز الرابع عشر بـ10 نقاط.

وفي مباراة سهلة نظريا يلتقي الأهلي مع النصر في ختام مباريات المرحلة، بطموح مواصلة الإنتصارات في الدوري ، والتقدم خطوة كبيرة في جدول الترتيب بعد ان توقف رصيده عند 11 نقطة فى المركز الثاني عشر وتقديم مباراة قوية كونها البروفة الأخيرة قبل السفر الى ابيدجان لخوض مباراة ذهاب نهائي الكونفدرالية أمام سيوي سبورت الإيفواري المقرر اقامتها في 29 من الشهر الجاري.

وطالب المدير الفني الاسباني للأهلي خوان كارلوس غاريدو لاعبيه بالتركيز وعدم التفكير في نهائي الكونفدرالية مؤكدا ان المباراة ستكون هامة بالنسبة للفريق في الدوري.

ويفتقد الأهلي لعدد من عناصره المؤثرة في الفريق ابرزها وليد سليمان ومحمد نجيب وصبري رحيل للإيقاف، وسعد سمير بعدما استقر غاريدوعلى استبعاده من المباراة خوفا من تفاقم اصابته وبالتالي يغيب عن نهائي الكونفدرالية، بالإضافة الى الحارس شريف اكرامي المصاب.

وإستقر غاريدو على خوض المباراة بأحمد عادل عبد المنعم و لؤي وائل وشريف حازم وحسين السيد وحسام عاشور وحسام غالي ومحمود حسن تريزيغيه و محمد رزق وعماد متعب ومحمد فاروق .

فى المقابل يأمل لاعبو النصر وجهازهم الفني بقيادة السيد عيد تقديم عرض جيد امام حامل اللقب، بعيدا عن حسابات الفوز او الخسارة حيث يتذيل الفريق جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة من ثمانى مباريات .

ويخوض بتروجيت والطلائع المباراة ورصيد كل منهما 13 نقطة، حيث يحتل الطلائع المركز السابع ويليه بتروجيت تاسعا. ويسعى الفريق البترولي لمواصلة صحوته منذ تولى رمضان السيد مسؤولية الادارة الفنية للفريق خلفا لمختار مختار، بالفوز في اخر أربع مباريات على التوالي، في الوقت الذي يسعى فيه طلعت يوسف المدير الفني الجديد لطلائع لتحقيق أول انتصار له مع الفريق بعد الخسارة المفاجئة التي تعرض لها أمام الجونة بثلاثية نظيفة في اخر مبارياته بالدوري.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انبي 17 نقطة من 8 مباريات

2- المصري 17 من 9

3- الداخلية 16 من 9

4- الزمالك 15 من 7

5- وادي دجلة 14 من 8




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني