فيس كورة > أخبار

بايرن ميونيخ يعزز موقعه في صدارة المانيا

  •  حجم الخط  

بايرن ميونيخ يعزز موقعه في صدارة المانيا

برلين/(وكالة أنباء رويترز) 22/11/2014 - واصل بايرن ميونيخ طريقه بلا هوادة نحو الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم بعدما اكتسح ضيفه هوفنهايم 4-صفر ليعزز موقعه في الصدارة اليوم السبت.

وبعد هزيمة فولفسبورج صاحب المركز الثاني 3-2 على ملعب شالكه ينفرد بايرن الآن بالصدارة متقدما بسبع نقاط على أقرب منافسيه دون أي هزيمة في ثلاث مسابقات يشارك فيها بالموسم الحالي.

وافتتح ماريو جوتسه التسجيل لبايرن بتسديدة قوية من 23 مترا في منتصف الشوط الأول ثم ضاعف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي تقدم الفريق بضربة رأس اثر تمريرة عرضية متقنة من الجناح الهولندي ارين روبن ليرفع رصيده الى ستة أهداف في الدوري هذا الموسم.

وأضاف روبن الهدف الثالث في الدقائق الأخيرة ثم أكمل البديل سيباستيان روده الرباعية قبل ثلاث دقائق على النهاية من تمريرة لباستيان شفاينشتايجر في أول ظهور له منذ نهائي كأس العالم مع المانيا أمام الارجنتين بسبب اصابة في الركبة.

ورفع بايرن رصيده الى 30 نقطة فيما أنهى هوفنهايم اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد آدم سالاي.

وقال الاسباني بيب جوارديولا مدرب بايرن "عانينا من مشاكل في البداية ثم انطلقنا بعد ذلك. لكن الفوز 4-صفر يمثل نتيجة كبيرة."

وسجل بايرن رقما قياسيا للنادي بعدما اهتزت شباك الفريق ثلاث مرات فقط في أول 12 مباراة بالدوري.

ويستعد بايرن لمواجهة مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي هذا الأسبوع في دوري أبطال اوروبا.

وأشاد ماركوس جيسدول مدرب هوفنهايم بالمنافس وتوقع ان ينال بايرن اللقب في النهاية بعدما قال "انه أفضل فريق ولهذا السبب سيتوج باللقب مرة أخرى."

وأحرز المهاجم شتيفان كيسلينج أول هدف له في الدوري منذ أغسطس آب الماضي ليقود باير ليفركوزن للفوز 3-1 على هانوفر.

ويحتل ليفركوزن المركز الرابع برصيد 20 نقطة بالتساوي مع بروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث والذي خسر 3-1 أمام اينتراخت فرانكفورت.

وسجل شالكه ثلاثة أهداف في أول 25 دقيقة أمام فولفسبورج مع استعداد الفريق لمواجهة تشيلسي الانجليزي في دوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء القادم.

لكن فولفسبورج قلص الفارق عن طريق الكرواتي ايفيتسا اوليتش والدنمركي نيكلاس بندتنر فيما سدد نالدو في العارضة خلال الوقت المحتسب بدل الضائع ليتمسك شالكه بالصعود الى المركز السادس برصيد 17 نقطة.

وأهدر بروسيا دورتموند وصيف بطل الدوري الموسم الماضي تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع مضيفه بادربورن الوافد الجديد للأضواء ويواصل عروضه المهتزة.

وتلقى دورتموند لطمة قوية مع اصابة الجناح ماركو ريوس مرة أخرى وخروجه من أرض الملعب محمولا على محفة في منتصف الشوط الثاني.

ويحتل دورتموند المركز 14 برصيد 11 نقطة مبتعدا بنقطتين عن شتوتجارت صاحب المركز الأخير.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني