فيس كورة > أخبار

سقوط الكبير وموسم المنافسة يُبشّر بالخير

  •  حجم الخط  

أرقام من الجولة الأولى

حصاد الجولة الأولى من الدوري الممتاز

سقوط الكبير وموسم المنافسة يُبشّر بالخير

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 24/11/2014 - أُسدل الستار على منافسات الجولة الأولى من الدوري الممتاز لأندية غزة وحملت هذه الجولة في طياتها بعض المفاجآت والعديد من الإحصائيات التي تُبشر بمنافسة شرسة في قادم الجولات.

افتتاح بطولة الدوري كان له طعم خاص بعد تأخر لمدة ثلاثة أشهر بسبب العدوان والحرب الأخيرة على غزة والذي استمر (51) يوماً.

بلغت الإثارة في المنافسة على الفوز والثلاث نقاط درجة كبيرة بين الفرق والحرص على عدم تلقي هزيمة في بداية المشوار خاصة ما شوهد في مباراة الشجاعية وخدمات رفح وكذلك الشاطئ والنصيرات.

أبرز مشاهد الجولة الأولى من البطولة كان سقوط الكبار وتذيلهم لجدول الترتيب خاصة شباب رفح حامل لقب آخر نسختين، مع التأكيد على عدم دقة الحُكم على مستقبل المنافسة والفريق سواء الفائزة أو الخاسرة بعد أول جولة.

جماهير متعطشة

من المظاهر البارزة في افتتاح بطولة الدوري الممتاز في غزة حضور أعداد كبيرة من الجماهير لمتابعة المباريات وخاصة بعد الانقطاع الكبير منذ شهر إبريل الماضي والتي امتلأت بها المدرجات وخاصة ملعب اليرموك رغم عدم جاهزية المدرج الشرقي الذي أزيل مؤخراً ويخضع لعملية إعمار جديدة.

11 هدفاً

سجلت الجولة الأولى معدلاً متوسطاً في تسجيل الأهداف بواقع (11) هدفاً حيث شهدت المباريات الست إصابة الشباك، حيث تمكنت 7 فرق من التسجيل فيما غابت 5 فرق عن ذلك وهي غزة الرياضي وشباب رفح وشباب خانيونس وخدمات البريج عن زيارة شباك الخصوم.

معظم أهداف هذه الجولة سُجلت في الشوط الثاني من المباريات بواقع (9) أهداف فيما شهد الشوط الأول للمباريات الستة تسجيل هدفين فقط.

يُشار إلى أن (5) لقاءات من المباريات الستة انتهت بفوز أحد الفريقين ومباراة الشجاعية وخدمات رفح الوحيدة التي انتهت بالتعادل الإيجابي وهي المباراة الأكثر تهديفاً في الجولة، فيما غاب التعادل السلبي عن مباريات الجولة الأولى.

بطاقة حمراء

تشابهت الجولة الأولى من الدوري الممتاز في جانب البطاقات الحمراء مع دوري العام الماضي حيث شهدت الجولة الأولى في البطولتين بطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب فريق الشجاعية.

في هذا الموسم حصل خيري مهدي على أول بطاقة حمراء في الموسم الجديد، علماً أن البطاقة الحمراء الأولى في دوري الموسم الماضي كانت من نصيب حسام وادي نجم الشجاعية حينها.

22 بطاقة صفراء

رغم أن المباراة الأولى في البطولة بين الجمعية الإسلامية وغزة الرياضي لم تشهد أي بطاقة صفراء إلى أن معدل الإنذارات ارتفع في المباريات الخمس المتبقية حيث وصل عددها إلى (22) بطاقة صفراء، وأكثر المباريات التي شهدت استخداماً للبطاقات الصفراء هي مباراة الشجاعية وخدمات رفح حيث حصل 6 لاعبين من الفريقين عليها إضافة إلى بطاقة الطرد الحمراء لخيري مهدي.

وقد رفع قضاة الملاعب (4) بطاقات صفراء في الأربع مباريات الأخرى من مباريات الجولة الستة. 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني