فيس كورة > أخبار

الأهلي في المسار الصحيح وشباب جباليا يحتاج للتعديل

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى

الأهلي في المسار الصحيح وشباب جباليا يحتاج للتعديل

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 26/11/2014 - افتتح الأهلي الفلسطيني مشواره في دوري الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه بطريقة ناجحة بعد أن تمكن من الفوز على الاستقلال بهدفين لهدف في الجولة الأولى من البطولة.

فوز الأهلي الأول يُعتبر انطلاقة جيدة للفريق الأحمر من أجل كسب الثقة لمواصلة المشوار نحو العودة سريعاً لدوري الأضواء بعد هبوطه العام الماضي لأول مرة في تاريخه.

اللاعب حاتم نصار, كتب اسمه في سجلات التاريخ بعد أن سجل أهداف المباراة وبالتالي سيكون أول لاعب يسجل لفريق الأهلي في دوري الدرجة الأولى.

وعلى الجانب الآخر يحتاج فريق شباب جباليا لتعديل المسار إذا ما أراد العودة للدرجة الممتازة بعد أن تعادل في مباراته الأولى سلبياً مع فريق أهلي بيت حانون.

نادي الزيتون من الفرق التي عانت في الموسم الماضي من شبح الهبوط لكنه حقق هذا الموسم انطلاقة قوية بتحقيق أول فوز على خدمات المغازي واعتلائه صدارة جدول الترتيب لأول أسبوع رغم تخليه عن مهاجمه محمد صيام.

قوة المنافسة

المتتبع لنتائج مباريات الجولة الأولى وشكل المنافسة في الموسم الماضي يعتقد جازماً أن المنافسة هذا الموسم ستكون أصعب سواء على بطاقتي الصعود للممتازة أو الهبوط للدرجة الثانية.

وشهدت هذه الجولة ثلاثة تعادلات كانت بدايتها بين فريقي بيت لاهيا وأهلي النصيرات (1/1)، وتعادل الجلاء والقادسية سلباً، وبنفس النتيجة تعادل شباب جباليا مع بيت حانون، بينما تمكنت ثلاثة أندية فقط من حصد أول (3) نقاط، وهي الأهلي بفوزه على الاستقلال (2/1) والزيتون بفوزه على خدمات المغازي (3/1)، وخدمات جباليا بفوزه على جمعية الصلاح (1/0).

10 أهداف في 6 مباريات

اهتزت شباك أندية الدرجة الأولى في (10) مناسبات خلال (6) مباريات، وحقق الزيتون أعلى نتيجة في الجولة الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدف في مرمى خدمات المغازي، فيما لم تتمكن فرق الجلاء والقادسية وجمعية الصلاح وشباب جباليا وبيت حانون من تسجيل أهداف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني