فيس كورة > أخبار

المكتب التنفذي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يجتمع في فلسطين..14 ايار

  •  حجم الخط  

بناء على دعوة  من اللواء جبريل الرجوب

المكتب التنفذي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يجتمع في فلسطين..ايار المقبل

الملتقى الاعلامي العربي الثاني ينعقد احياءً لذكرى النكبة بمشاركة منتخبات شقيقة وصديقة

 

غزة – رابطة الصحفيين الرياضيين – 15/1/2012 - دعا اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني، رئيس اللجنة الاولمبية اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الى الاجتماع في فلسطين مطلع شهر ايار المقبل، وتحديداً يوم 14، ووجه دعوة مماثلة للاعلاميين الرياضيين العرب، من اجل عقد ومواكبة فعاليات ملتقى الاعلاميين العرب.

جاء ذلك خلال  حضور اللواء الرجوب اجتماع المكتب التنفيذي المنبثق عن الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، الذي تستضيفه مدينة انسبورك في النمسا بدءا من يوم 12 الجاري.

وكان اللواء الرجوب عرض خلال اجتماع المكتب التنفيذي المشاكل والصعوبات الجمّة والكثيرة، التي يواجهها الرياضي والاعلامي الفلسطيني سواء بسواء، وفي مقدمتها الحصار والاغلاق والمضايقات بفعل ممارسات الاحتلال الدائمة والمستمرة.

وطالب الرجوب تدخل الاتحاد الدولي، من اجل توفير الحماية للرياضي والاعلامي الفلسطيني وتوفير شروط اداء شروط رسالته استنادا الى الميثاق الاولمبي الدولي.

ودعا المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الى عقد جلسته القادمة في فلسطين، وطبقاً للواء الرجوب فقد تمت الموافقة، بالاجماع، على عقد الاجتماع يوم 14 ايار المقبل حيث يتزامن مع ذكرى النكبة، بالاضافة الى عقد الملتقى الاعلامي العربي الثاني في فلسطين، واحياء ذكرى النكبة، من خلال اجراء بطولة تشارك في منافساتها منتخبات صديقة واخرى شقيقة.

واشار الرجوب الى ان "جان ميرلو" رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ثمن، عالياً، السلوك السياسي الفلسطيني الذي مثّله الرئيس "ابو مازن" من خلال فصل الرياضة عن السياسة، لافتا الى ان ذلك يشجع رئيس الاتحاد الدولي لمواصلة جهوده، من اجل رفع المعاناة عن الرياضيين والاعلاميين الفلسطينيين، حيث اوصى المكتب التنفيذي بالحضور الى فلسطين وعقد اجتماع هناك.

وكان الرجوب خاطب الوفود المشاركة في الاجتماع خلال لقاء نظمه الاتحاد الدولي واعلن عن استعداده لمناقشة كل الامور المتعلقة باجراءات الجانب الاسرائيلي ضد الرياضة والاعلام الرياضي من خلال الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وشدد في ذلك ان الجانب الفلسطيني لا يطالب الا بحقه الشرعي في الاعتراف به ككيان مستقل، بحيث يمارس انشطته جنبا الى جنب مع باقي دول العالم طبقا للميثاق الاولمبي، وقوبلت كلمة الرجوب بالثناء والتقدير من جميع الحضور.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني