فيس كورة > أخبار

الأهلي يخسر أمام سيوي سبور في ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية

  •  حجم الخط  

الأهلي يخسر أمام سيوي سبور في ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية

أبيدجان/(وكالة أنباء رويترز) 29/11/2014 -  أحرز البديل جنجي ويزا هدفا من أول لمسة تقريبا قبل ثماني دقائق من النهاية ليقود سيوي سبور ممثل ساحل العاج للفوز 2-1 على ضيفه الاهلي المصري في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم السبت.

وكان محمود حسن تريزيجيه سجل هدفا للاهلي من جملة رائعة في الدقيقة 59 ليعادل النتيجة بعد تقدم سيوي سبور في منتصف الشوط الاول من ركلة جزاء نفذها كوفي كوامي إثر خطأ من احمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي.

وعاقب سيوي سبور منافسه المصري على اهدار فرصة محققة من انفراد في الدقيقة 18 بتسجيل هدف التقدم بعدها بأربع دقائق من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر عرقلة الحارس عبد المنعم لمنافس في المنطقة نفذها كوامي بنجاح.

وكان وليد سليمان جناح الاهلي سدد في جسد الحارس من انفراد بعدما وضعه زميله المهاجم عماد متعب في مواجهة المرمى. كما اهدر سليمان فرصة محققة أخرى من ضربة رأس وهو منفرد بالمرمى في الدقيقة 68 كانت كفيلة بمنح الافضلية للأهلي بعدما أدرك تريزيجيه التعادل.

وأهدر ممثل ساحل العاج ثلاث فرص محققة في أول عشر دقائق من الشوط الثاني مستغلا ارتباك لاعبي الاهلي لكن الفريق المصري استفاق بعدها.

ومن هجمة مرتدة سريعة تصل الكرة الى صبري رحيل الذي ارسل عرضية متقنة الى تريزيجيه الذي لعبها للبديل رمضان صبحي ليعيدها اليه أمام المرمى ليسجل منها في سقف الشباك وسط فرحة غامرة من جماهير الاهلي القليلة في المدرجات التي اشعلت الالعاب النارية.

وتعاظمت خسائر الاهلي بغياب تريزيجيه عن مباراة الاياب التي ستقام بالقاهرة مطلع الاسبوع المقبل بحضور الجماهير بعدما نال انذارا في نهاية الشوط الثاني.

ولم يسبق للفريقين الفوز بلقب كأس الاتحاد الافريقي التي تعد ثاني بطولات الاتحاد الافريقي للقدم للأندية بعد دوري أبطال افريقيا التي حسمها وفاق سطيف الجزائري مطلع الشهر الحالي.

كما لا يزال لقب كأس الاتحاد الافريقي يستعصي على الاهلي المتخم بالالقاب الافريقية الاخرى وكذلك على جميع الاندية المصرية بينما لم يتوج الفريق القادم من ساحل العاج بأي لقب افريقي على الإطلاق نظرا لحداثة تكوينه ويعد وصوله للنهائي الأول في تاريخه.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني