فيس كورة > أخبار

أكاديمية بلاتر للموهوبين تنظم بطولة كروية لجميع مراكزها

  •  حجم الخط  

أكاديمية بلاتر للموهوبين تنظم بطولة كروية لجميع مراكزها

البيرة - دائرة الإعلام بالإتحاد – 30/11/2014 - نظمت أكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كروياً صباح الجمعة، بطولة لجميع مراكزها بالمحافظات الجنوبية لمواليد 2002 فما دون، على استاد ماجد أسعد بالبيرة، حيث تعتبر البطولة الأولى من نوعها لجميع المراكز من الجنسين، بحضور أحمد الحسن مدير الدائرة الفنية باتحاد كرة القدم  وعايدة الطريفي المدير الإداري للأكاديمية و إشراف عادل الفران المدير الفني للأكاديمية.

وتُوج مركز الظاهرية بلقب البطولة للذكور بعد فوزه بركلات الترجيح على مركز بيت لحم الذي إحتل بدوره مركز الوصافة، في حين  أحرز مركز رام الله لقب البطولة للإناث متفوقا ً على مركز بيت لحم الوصيف.

واقيمت منافسات البطولة بنظام المجموعات، حيث قسمت المراكز المشاركة للذكور على مجموعتين، ضمت الأولى مراكز قلقيلية وبيت ساحور ودورا، فيما جاءت مراكز الظاهرية ورام الله ونابلس في المجموعة الثانية.

وفي اللقاء الأول من المجموعة الأولى، فاز مركز بيت ساحور بثلاثية نظيفة على مركز قلقيلية، سجل الأهداف أنس ذياب، قصي داهود، صالح السيوري، بينما تغلب مركز قلقيلية على مركز دورا بهدفين دون رد في اللقاء الثاني، وذلك عن طريق عصام ملوح وضياء شواهنة، وفي اللقاء الأخير تمكن مركز دورا من تحقيق الفوز على مركز بيت ساحور بهدفين لهدف، سجل هدفي دورا علي ربعي بينما أحرزهدف بيت ساحور أسامة زواهرة.

وفي المجموعة الثانية حقق مركز رام الله فوزاً على مركز نابلس بهدفين دون رد في اللقاء الأول، سجلهما اللاعب ماهر اسماعيل، أما في المباراة الثانية فقد تمكن مركز الظاهرية من الفوز على مركز نابلس بهدفين نظيفين، أحرزهما اللاعب همام الصفدي، تفوق مركز رام الله على نظيره مركز الظاهرية بثلاثة أهداف دون رد في المباراة الأخيرة بواسطة محمود ماهر وباسم بسام وشعبان عزات.

وبهذه النتائج تأهل للدور نصف النهائي كل من مركز الظاهرية ودورا وقلقيلية ونابلس، حيث تغلب مركز الظاهرية على نظيره مركز قلقيلية بثنائية نظيفية عبر اللاعب علي ياسر وزميله محمود ماهر، فيما انتهى لقاء مركز نابلس ونظيره دورا بالتعادل السلبي قبل أن يتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية التي حسمهما مركز دورا لصالحه.

وفي المباراة النهائية لفئة الذكور حقق مركز الظاهرية اللقب بعد تغلبه على نظيره دورا بفارق الركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي.

أما المباراة النهائية لفئة الإناث فقد نجح مركز رام الله من الظفر بلقب البطولة بعد تحقيقه فوزا ً  مسستحقاً على نظيره واعدات مركز بيت ساحور بنتيجة 16 هدفا ً مقابل 3 أهداف، إذ نحجت اللاعبة لين باسم من تسجيل 8 أهداف، وكاترين قدري أربعة اهداف، وجودي زياد هدفين، وسجى أبو لطيفة هدفين، في حين سجل أهداف بيت ساحور الثلاثة كلاً من ميرال الأطرش  وكاترين أبو عيد ونيكول  قمصية.

وفي نهاية البطولة تم تتويج البطل والوصيف بكأس المركز الأول والثاني، وحصل يزن الصفدي وكاترين قدري على أفضل لاعب ولاعبة في البطولة، وعمر الشرحة ومنار برهم أفضل حارس وحارسة مرمى، بينما تقاسم  محمود ماهر وهمام الصفدي وماهر اسماعيل  وعلي الربعي لقب هداف البطولة، فيما نالت اللاعبة لين باسم لقب هداف البطولة لفئة الإناث.

وبعد نهاية منافسات البطولة وجه عادل الفران شكره إلى اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على دعمه المتواصل للاعبين وإهتمامه بقطاع الناشئين، مؤكداً أن هذه البطولة هي الأولى من نوعها التي تضم جميع المراكز التابعة لأكاديمية جوزيف بلاتر للموهبين كرويا ً.   

وأشار الفران إلى أن أهمية هذه البطولة تتمحور حول أكتشاف أبرز المواهب الكروية وصقل أفضل اللاعبين وضمهم لمنتخب واحد، بالإضافة إلى التعرف على خطط المراكز الأخرى  ومعرفة مدى استيعابهم و تطبيقهم للبرامج التدريبية التي أوكلت اليهم في وقت سابق وترجمتها على أرض الواقع، إضافة إلى بناء علاقات أخوية بين اللاعبين  من خلال مثل هذه اللقاءات والبطولات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني