فيس كورة > أخبار

جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للعام 2014

  •  حجم الخط  

جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للعام 2014

مانيلا/(وكالة انباء رويترز) 30/11/2014 - نال ناصر الشمراني مهاجم الهلال السعودي الذي يواجه عقوبة الايقاف بسبب واقعة في نهائي دوري الابطال جائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا لعام 2014 في حفل توزيع الجوائز السنوية للاتحاد القاري المنعقد في العاصمة الفلبينية مانيلا اليوم الاحد.

وتفوق الشمراني على الاماراتي اسماعيل أحمد لاعب العين والقطري خلفان ابراهيم لاعب السد الذي سبق له الفوز بالجائزة.

ويتم اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب في آسيا بناء على عدد المرات التي يجري فيها اختياره كأفضل لاعب في المباراة خلال المنافسات المحلية والقارية والدولية وليس بناء على سجله الانضباطي.

ويقام حفل توزيع الجوائز هذا العام في مانيلا بشكل استثنائي بدلا من مقر الاتحاد الاسيوي في كوالالمبور وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 60 عاما على تأسيس الاتحاد القاري.

وتم اختيار الفلبين لهذه النسخة بالذات لانها الدولة التي شهدت تأسيس الاتحاد الاسيوى.

وحصل الأوزبكي رافشان ايرماتوف على جائزة أفضل حكم في آسيا بعد منافسة مع الايراني علي رضا فغاني والبحريني نواف شكر الله.

وسبق لايرماتوف (37 عاما) وهو حكم دولي منذ 2003 الحصول على هذه الجائزة أربع مرات في 2008 و2009 و2010 و2011.

ونال الاسترالي توني بوبوفيتش (41 عاما) جائزة أفضل مدرب بعدما قاد وسترن سيدني للفوز بدوري الابطال على حساب الهلال. ونال الفريق الاسترالي جائزة أفضل ناد آسيوي.

وتنافس بوبوفيتش على هذه الجائزة مع جمال محمود الذي قاد منتخب فلسطين للفوز بكأس التحدي 2014 وبلوغ نهائيات كأس آسيا لاول مرة في تاريخهم.

وحصل المنتخب الفلسطيني على جائزة منتخب العام لهذا الانجاز.

ونال اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم جائزة اللعب النظيف الذي تحتسب نقاطه بالاعتماد على اللعب الإيجابي والسلوك داخل وخارج الملعب وسلوك الجماهير في الملعب حيث يتم خصم نقاط على البطاقات الصفراء والحمراء التي يتم رفعها خلال المباراة.

وحصلت الماليزية ريتا بنت غني (37 عاما) على جائزة أفضل حكم من السيدات في آسيا وهي حكم دولي منذ 2006.

كما نالت الاسترالية كاترينا لي جوري (22 عاما) جائزة افضل لاعبة في آسيا بعدما قادت منتخبها لبلوغ نهائي كأس آسيا للسيدات في 2014 قبل الخسارة أمام اليابان.







 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني