فيس كورة > أخبار

حصاد الجولة الثانية من الدوري الممتاز

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة الثانية من الدوري الممتاز

سقوط الكبار يتواصل .. والإثارة عنوان الملاعب

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 1/12/2014 - مع توالي جولات بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم تتصاعد المنافسة وتحتدم الإثارة ومعها تشهد سقوطا متكررا للكبار وتحقيق مفاجآت خلال المباريات الست التي شهدت ارتفاعا في وتيرة تسجيل الأهداف عن الجولة الأولى.

إثارة هذه الجولة كان عنوانها السقوط الثاني على التوالي لبطل الدوري شباب رفح في فخ الهزيمة وبقي رصيده صفراً من النقاط, علاوة على تلقي الشجاعية أثقل خسارة منذ أكثر من عشرين عاماً من مستضيفه اتحاد خانيونس.

وبعد انقضاء جولتين على المنافسة ما زال الحكم أيضاً مبكراً على أي من الفرق الاثني عشر أو على أدائها داخل المستطيل الأخضر وامتلاكها النفس الطويل للمنافسة, سواء على مقدمة جدول الترتيب أو هروبهم من زحمة القاع.

سقوط متجدد للعميد

حال العميد "غزة الرياضي" لم يختلف كثيراً عن حال الأندية الكبيرة التي افتتحت موسمها بالمعاناة بعد أن تلقى خسارة ثانية على التوالي من خدمات رفح بهدف نظيف، رغم أن الفريق مدجج بعدد من النجوم القادرة على حفظ تاريخ العميد والعودة من جديد لحصد النقاط والتواجد بين الكبار.

خسارة للتاريخ

من أبرز مشاهد هذه الجولة بل هذا الموسم بكامله هو السقوط المدوي لفريق اتحاد الشجاعية الذي تلقى خسارة للتاريخ لم يتلقاها منذ أكثر من عشرين عاماً بخمسة أهداف مقابل هدف, رغم أن الشجاعية افتتح التهديف خلال اللقاء، ولكن يبقى السؤال مطروحاً: هل من الممكن أن يعدل الشجاعية مساره أم أنه سيستفيق متأخراً كما العام الماضي.

15 هدفًا

شهدت هذه الجولة ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الأهداف, حيث تم تسجيل (15) هدفاً خلال المباريات الست التي انتهت خمس منها بفوز أحد الفريقين وتعادل إيجابي وحيد بحالة مشابهة تماماً لمباريات الجولة الأولى.

رقمياً شهدت مباراة اتحاد خانيونس وضيفه اتحاد الشجاعية أكثر الأهداف, حيث سُجلت (6) أهداف، بينما لم تتمكن أندية الهلال وغزة الرياضي وخدمات النصيرات من التسجيل في هذه الجولة.

24 بطاقة صفراء

وعلى غرار زيادة عدد الأهداف عن الجولة الأولى فإن هذه الجولة أيضاً شهدت زيادة في إشهار قضاة الملاعب للبطاقات الصفراء, حيث رُفعت (24) بطاقة صفراء خلال المباريات الست، وكانت في مقدمتها مباراة شباب رفح والشاطئ التي شهدت إشهار (8) بطاقات صفراء, وأقلها مباراة الجمعية الإسلامية وخدمات النصيرات التي شهدت إشهار بطاقة صفراء واحدة.

بطاقة حمراء واحدة

مثلما حدث الأسبوع الماضي فقد شهدت هذه الجولة طرد أحد اللاعبين ببطاقة حمراء وهو لاعب شباب خانيونس محمد السميري بعد أن افتتح سجل البطاقات الحمراء لاعب الشجاعية خيري مهدي في الجولة الأولى.

أبو دان الهداف

رغم أنه من المبكر الحديث عن المنافسة بين الهدافين في الدوري الممتاز إلا أن لاعب خدمات الشاطئ إسماعيل أبو دان سجل نفسه أول هداف لهذا الموسم بعد انتهاء الجولة الثانية برصيد (3) أهداف, وسجل في مباراتين متتاليتين هدفاً بالقدم وهدفين بالرأس.

وبقي ثلاثة لاعبين آخرين في الخانة الثانية للهدافين وهم علاء عطية من الشجاعية, ومحمود وادي من اتحاد خانيونس, ومحمود فحجان من خدمات خانيونس برصيد هدفين لكل منهم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني