فيس كورة > أخبار

ريال مدريد يبحث عن فوزه الـ11 على التوالي بالدوري الأسباني

  •  حجم الخط  

ريال مدريد يبحث عن فوزه الـ11 على التوالي بالدوري الأسباني

مدريد/(وكالة الأنباء الألمانية) 5/12/2014 - يسعى نادي ريال مدريد متصدر ترتيب الدوري الأسباني لكرة القدم هذا الموسم لتحقيق فوزه ال11 على التوالي بالمسابقة المحلية عندما يستضيف سلتا فيجو على ملعبه غداً السبت ضمن منافسات الأسبوع 14 من المسابقة.

وتسير الأمور كلها على أفضل نحو مع الفريق الملكي منذ أيلول/سبتمبر الماضي ، وفي حال نجح ريال مدريد في التغلب على سلتا بعد غد فسيكون هذا الفوز هو السابع عشر على التوالي بالنسبة للفريق على مستوى جميع البطولات التي ينافس بها.

لذا لم يكن من الغريب أن يحرص فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد على تمديد عقد مدرب الفريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي قبل أن ينتهي في 2015 .

وعلقت محطة "راديو ماركا" الإذاعية قائلة : "إن أنشيلوتي هو المدرب الأكثر نجاحا وشعبية في النادي منذ عدة سنوات ، ربما منذ وقت فيسينتي ديل بوسكي ( 1999 وحتى 2003 )".

وأضافت المحطة الإذاعية : "يبدو أن الجميع يحبونه : اللاعبون والمسؤولون والجماهير. ونادرا ما كان هذا هو الحال مع مدرب ريال مدريد".

وردد مدافع ريال مدريد المخضرم سيرخيو راموس عبارات مشابهة عن أنشيلوتي أمس الأربعاء حيث قال : "آمل أن يبقى معنا لمدة طويلة جدا ، لأن مشروعه هنا يبدو أنه ينتظره مستقبل جيد".

وأضاف : "لاشك في أن السبب وراء سلسلة نتائجنا الجيدة هو العمل الشاق الجماعي ، ولكن من الواضح للجميع من هو قائدنا الآن. لا يمكن للكلمات أن تصف مدى أهمية أنشيلوتي بالنسبة لنا".

وتابع راموس قائلا : "إنه يفرض سيطرته تماما على اللاعبين ، ويعرف كيف يخرج الأفضل من كل لاعب".

ويغيب الموقوف إسكو والمصاب لوكا مودريتش عن صفوف ريال مدريد يوم السبت ، بينما يغيب صانع الألعاب التشيلي فابيان أوريانا عن صفوف سلتا فيجو.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب مسابقة الدروي الأسباني حاليا بفارق نقطتين أمام أقرب منافسيه برشلونة الذي يستضيف جاره إسبانيول يوم الأحد المقبل في مباراته لهذا الأسبوع. ويعود إلى صفوف برشلونة اللاعب المخضرم أندريس إنييستا بعد استعادته لياقته البدنية أخيرا.

واستعد برشلونة لدريبي الأحد أمام إسبانيول بالفوز 4 / صفر مساء أمس الأربعاء على فريق الدرجة الثالثة هويسكا ضمن منافسات دور ال32 من مسابقة كأس أسبانيا ، بينما فاز إسبانيول 2 / صفر على ألافيس في الدور نفسه أمس الأول الثلاثاء.

من ناحية أخرى ، يحل أتلتيكو مدريد ثالث مسابقة الدوري الاسباني حاليا ضيفا على المتواضع إلتشي بدون قائده الموقوف جابي في أولى مباريات السبت.

ومر أتلتيكو بأسبوع عصيب منذ المواجهات الجماهيرية العنيفة التي اندلعت قبل مباراته السابقة يوم الأحد الماضي أمام ديبورتيفو لا كورونا ، والتي أسفرت عن مقتل مشجع لديبورتيفو بعد طعنه وإلقائه في نهر مانزاناريس.

وأكد إنريكي سيريزو رئيس أتلتيكو أمس الأربعاء أن ناديه سيضيق الخناق بقوة على رابطة مشجعي "فرينتي أتلتيكو" المتعصبة ، والتي يعتقد أنها المسؤولة عن مقتل مشجع ديبورتيفو.

وأعلنت جميع الأندية الأسبانية هذا الأسبوع أنها ستتخلص من جميع العناصر المثيرة للشغب لديها مع انتشار الشعور بالنفور عبر البلاد بسبب الأحداث المؤسفة في مدريد.

وسيتم تكثيف التواجد الأمني للشرطة في جميع مباريات هذا الأسبوع ، بحسب ماعلنت وزارة الداخلية الأسبانية ، كما سيتم فرض رقابة إضافية على الجماهير الزائرة على وجه الخصوص.

وفي باقي مباريات الأسبوع 14 من الدوري الأسباني يلتقي أتلتيك بلباو مع قرطبة وديبورتيفو مع ملقة بعد غد. بينما يلتقي رايو فاليكانو مع اشبيلية وفياريال مع ريال سوسيداد وغرناطة مع بلنسية الأحد المقبل.

وتختتم منافسات الأسبوع يوم الاثنين المقبل بمباراتي آيبار مع ألميريا وليفانتي مع خيتافي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني