فيس كورة > أخبار

سحب قرعة مونديال 2015 للسيدات

  •  حجم الخط  

سحب قرعة مونديال 2015 للسيدات

اوتاوا/(وكالة الأنباء الفرنسية) 6/12/2014 - سحبت اليوم في اوتاوا قرعة كأس العالم للسيدات كندا 2015 لكرة القدم فتعرفت المنتخبات الـ24 المتأهلة على هوية المنافسين الذين سيواجهونهم خلال دور المجموعات

ودام حفل القرعة ساعة واحدة في المتحف الكندي للتاريخ على إيقاع عروض صوتية وموسيقية وثقافية تمثل البلد المضيف.

الشيء الوحيد الذي كان مؤكدا قبل سحب القرعة هو أن كندا ستكون على رأس المجموعة الأولى وستخوض المباراتين الأوليين في إدمونتون، فستواجه الصين في المباراة الافتتاحية يوم 6 حزيران/يونيوثم نيوزيلندا وهولندا.

كما أوقعت القرعة بطل العالم الحالي اليابان في المجموعة الثالثة ليستهل مشواره في المسابقة في فانكوفر إلى جانب سويسرا، الكاميرون والإكوادور.

وظهر بطلا العالم مرتين، الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا، كمرشحين فوق العادة في المجموعتين الرابعة والخامسة تواليا، رغم أن الكتيبة الأوروبية/الأمريكية يجب أن تحتاط من منافسين طموحين، حيث ستلتقي المانيا مع منتخبات ساحل العاج، النروج وتايلند، أما الولايات المتحدة فتلتقي مع أستراليا، السويد ونيجيريا.

اما فرنسا، المرشح الآخر للتتويج باللقب، فسيواجه منتخبات انكلترا، كولومبيا والمكسيك في مجموعتها التي ستقام مبارياتها الرئيسية في مونكتون. ويبدو أن البرازيل تخوض اختبارات مهمة لإثبات قوتها أمام منافسيها كوريا الجنوبية، أسبانيا، كوستاريكا.

- القرعة:

المجموعة الأولى: كندا، الصين، نيوزيلندا، هولندا

المجموعة الثانية: المانيا، ساحل العاج، النروج، تايلند

المجموعة الثالثة: اليابان، سويسرا، الكاميرون، الإكوادور

المجموعة الرابعة: الولايات المتحدة الأميركية، أستراليا، السويد ، نيجيريا

المجموعة الخامسة: البرازيل، كوريا الجنوبية، أسبانيا، كوستاريكا

المجموعة السادسة: فرنسا، انكلترا، كولومبيا، المكسيك




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني