فيس كورة > أخبار

ريبيري يقود بايرن لتعزيز موقعه في صدارة الدوري الألماني

  •  حجم الخط  

ريبيري يقود بايرن لتعزيز موقعه في صدارة الدوري الألماني

ميونيخ/(وكالة الأنباء الألمانية) 6/12/2014 - حقق بايرن ميونيخ انتصارا جديدا في ظل سعيه للحفاظ على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للموسم الثالث على التوالي، بعدما حقق فوزا ثمينا وصعبا 1/ صفر على ضيفه بايرليفركوزن في المرحلة الرابعة عشر من المسابقة اليوم السبت.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز فولفسبورج على هانوفر 3/ 1 وبوروسيا مونشنجلادباخ على هيرتا برلين 3/ 2 وأوجسبورج على مضيفه كولن 2/ 1 وشالكة على شتوتجارت 4/ صفر وتعادل فرايبورج مع بادربورن 1/1.

وانتظر بايرن حتى الدقيقة 51 ليحرز النجم الفرنسي فرانك ريبيري هدف المباراة الوحيد عبر تصويبة رائعة بقدمه اليسرى.

وواصل الفريق البافاري بتلك النتيجة انتصاراته في المسابقة بعدما حقق فوزه الحادي عشر هذا الموسم والخامس على التوالي مقابل ثلاثة تعادلات.

وارتفع رصيد بايرن بهذا الفوز إلى 36 نقطة معززا موقعه في الصدارة، بينما توقف رصيد ليفركوزن عند 23 نقطة في المركز الرابع.

من جهته، واصل فولفسبورج مطاردة بايرن في سباق القمة بعدما حقق فوزا غاليا 3/ 1 على مضيفه هانوفر في وقت سابق اليوم السبت.

وأحرز كيفن دي بروين الهدف الأول لفولفسبورج في الدقيقة الرابعة، بينما سجل جوسيلو هدف التعادل في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منهما.

وانتفض فولفسبورج في الشوط الثاني الذي أحرز خلاله هدفين عن طريق باس دوست وماكسيميليان أرنولد في الدقيقتين 69 و85.

وشدد فولفسبورج الخناق على المتصدر بايرن ميونيخ بهذا الفوز بعدما رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني، ليقلص الفارق معه إلى أربع نقاط قبل لقاء بايرن مع ضيفه بايرليفركوزن في وقت لاحق اليوم.

في المقابل، توقف رصيد هانوفر عند 19 نقطة ليظل في المركز الثامن بعدما واصل نتائجه المخيبة بتلقيه الخسارة الثالثة على التوالي والسابعة هذا الموسم.

وارتقى أوجسبورج إلى المركز الثالث بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام مضيفه كولن إلى فوز ثمين 2/1.

وتقدم كولن في الشوط الأول بهدف نظيف عبر لاعبه انتوني ايجا في الدقيقة 13، قبل أن يعود أوجسبورج للمباراة في الشوط الثاني ويحرز هدفين حملا توقيع نيكولا ديوريتش وأليكسندر ايسفين في الدقيقتين 53 و90.

وارتفع رصيد أوجسبورج، الذي حقق فوزه الرابع على التوالي والثامن هذا الموسم إلى 24 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد كولن عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر.

واقتنص بوروسيا مونشنجلادباخ فوزا صعبا 3/ 2 من ضيفه هيرتا برلين.

وتقدم أصحاب الأرض مبكرا في الدقيقة التاسعة عن طريق توني يانتشكي في الدقيقة التاسعة، قبل أن يدرك جوليان شيبير التعادل لهيرتا في الدقيقة 45، فيما تكفل رافاييل بإحراز الهدف الثاني لمونشنجلادباخ في الدقيقة 53، ثم أضاف ثورجان هازارد الهدف الثالث لمونشنجلادباخ قبل النهاية بسبع دقائق.

وفي الدقيقة الأخيرة أحرز سولومون كالو الهدف الثاني لهيرتا من ركلة جزاء.

ورفع مونشنجلادباخ، الذي حقق انتصاره الأول في البطولة منذ الثاني من تشرين ثان/نوفمبر الماضي، رصيده إلى 23 نقطة في المركز السادس، وتجمد رصيد هيرتا برلين عند 14 نقطة في المركز الرابع عشر.

وأحرز الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينج ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه شالكة لمواصلة صحوته في المسابقة بالفوز 4/ صفر على مضيفه شتوتجارت.

وأحكم شالكة قبضته على المباراة منذ بدايتها بعدما افتتح تشوبو موتينج التسجيل مبكرا في الدقيقة الأولى، ثم أضاف ماكس مير الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة، قبل أن يعود تشوبو موتينج لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدفين الثالث والرابع لشالكة في الدقيقتين 21 و61.

ورفع شالكة رصيده بهذا الفوز إلى 23 نقطة ليرتقي إلى المركز الخامس، فيما توقف رصيد شتوتجارت عند 12 نقطة في المركز الأخير.

وفرض التعادل الإيجابي 1/1 نفسه على لقاء بادربورن مع ضيفه فرايبورج.

وتقدم فلاديمير دوريدا لفرايبورج في الدقيقة 18 من ركلة جزاء، قبل أن يحرز إلياس كاشونجا هدف التعادل القاتل لبادربورن قبل النهاية بدقيقة واحدة.

وارتفع رصيد بادربورن إلى 17 نقطة في المركز العاشر، كما ارتفع رصيد فرايبورج عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني