فيس كورة > أخبار

خليفة يُوضح أسباب استقالته من غزة الرياضي

  •  حجم الخط  

اتهم مدير الكرة بالتدخل في صلاحياته

خليفة يُوضح أسباب استقالته من غزة الرياضي

غزة/(فيس كووورة) 9/12/2014 – أرسل الكابتن رأفت خليفة المدير الفني السابق لفريق غزة الرياضي، بياناً حمل توقيعه، أوضح خلاله الأسباب التي دفعته للاستقالة من منصبه عقب فوزه على اتحاد خانيونس بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الثالثة للدوري الممتاز.

وجاء بيان الكابتن رأفت خليفة في صيغته الآتية :

بيان توضيحي للأخوة أعضاء وكوادر نادي غزة الرياضي المحترمين

بداية أتوجه بالشكر والتقدير لكل من وقف بجانبي وساندني في فتره عملي في النادي، وكما أنني أعتذر للإخوة اللاعبين وأبناء وكوادر نادي غزة الريا ضي علي تركي للفريق في هذه الظروف ولكن ولأسباب قهرية لم أكن أستطيع أن أستمر مع السيد/مدير الكرة للأسباب التالية: ولنبدأ من الآخر.

1 - بعد انتهاء آخر  تدريب للفريق والامور كلها علي ما يرام سألني مدير الكرة عن الحارس الاساسي في مباره اتحاد خانيونس وعندما أبلغته بأن إسماعيل المدهون هو الذي سيكون الحارس الأساسي،  فسألني ولماذا ليس عاصم أبو عاصي، قلت  له أن عاصم  غير جاهز فلم يعجبه الكلام وتكلم مع مدرب حراس المرمى والذي أكد عدم جاهزية عاصم، فغضب وأخذ يذكر أخطاء إسماعيل في المباريات السابقة وعندما قلت له أن هذا  الشيء ليس من اختصاصه وهنالك جهاز فني هو من يقرر من يلعب ومن لا يلعب فكان هذا الكلام جنون بالنسبة له ومن يقدر أن يقول لمدير الكرة لا .. وقلت له اذا كنت لا تثق بالجهاز فلماذا جددت الثقة  به فقال بسخرية لأن مصلحة الفريق الان تقتضي ذلك وأن هناك أخطاء كثيرة عندك فقلت له أتحداك أن تثبت خطأ واحد عندي فلم يستطيع وعندما اشتد الحديث معه في غرفة سمير عبد الواحد قلت له لن أترك الفريق الآن وسأقود الفريق في مباراة الاتحاد وسأفوز على الاتحاد فوزا كبيرا ثم لن أبقى في النادي وحلفت يمين على ذلك، (الشهود: حازم بدارو, علي بدران, سمير عبد الواحد).

2 - قبل مباراة الاتحاد تفاجئت بمراقب المباراة يمنع اللاعب باسل الأشقر من اللعب لعدم قيام النادي بتغيير البطاقة وقال سيعتبر الفريق مهزوماً في حال لعب المباراة مما أوجد حالة من الارتباك بيننا لأن الوقت غير كافي لتجهيز اللاعب البديل نفسيا وفنيا

وهذا لتعلموا أن باسل شارك في المباراتين السابقتين وقدر الله وهزمنا ولكن لو فزنا  لتم تخسير النادي ادارياً؟، وهنا أسأل من المسئول عن هذا الخلل الاداري الكبير وهل هو مقصود أم صدفة لا أدري مع العلم أن الاتحاد أخبر النادي مسبقا بذلك (الشاهد/ زكريا عبد الواحد).

3- لقد قام مدير الكرة بالتعاقد مع بعض اللاعبين حسب مزاجه الخاص وليس حسب رغبة المدير الفني وهذا ليس من اختصاصه فقد أرهق ميزانية النادي بدون فائدة ولنضرب مثال على ذلك اللاعب محمود الريفي وهو لاعب محترم وجيد ولكن المركز الذي يلعب به لا يوجد مشكلة للفريق فيه (وفيه اللاعب محمد كحيل+أحمد طينة+باسل الاشقر+هاني المصدر) فظلم النادي وظلم اللاعب على حد سواء فمن يحاسبه على ذلك ..

4 - اللاعب ابراهيم العمور/ الكل يعرف أنه من أفضل المدافعين في الطرف الأيسر على مستوى قطاع غزة، ولقد فاوضته منذ ستة أشهر ليلعب لغزة الرياضي وعندما توصلنا لذلك وتم تسجيله في كشوفات النادي حسب الاتفاق، فجأة علمت من الإعلام وليس من النادي أنه تم الاستغناء عنه وانضمامه للجمعية الاسلامية فمن المسئول عن ذلك.

وللعلم لقد كنت في حالات متعددة لا أعلم عن تعاقدات مع لاعبين إلا عبر وسائل الاعلام ؟؟

5 - فترة الاعداد- لقد بدأت معظم الاندية الاستعداد قبل غزة الرياضي وعندما كنت اتحدث مع مدير الكرة كان الرد دائما أن المجلس لم يُقرر بعد ولم يبدأ التدريب إلا بمبادرة مني شخصياً وظن النادي أنه لن يكون دوري هذا العام حتى قبل الدوري بيوم واحد وهذا أكده لي رئيس النادي السيد موسى الوزير، لعدم توقع صرف منحة الرئيس للأندية، ولكن وفجأة وأنا ذاهب للتدريب اتصل علي المدير الاداري ليخبرني أن الدوري غداً ؟؟؟.

ولدينا مباراة الجمعية وقبل المباراة قال لي رئيس النادي أنت غير مسئول عن نتيجة المباراة وقال المهم أننا حققنا هدفنا والحصول على منحة الرئيس.

ولكي تعلموا يا أخوة يا كرام أن قرار بدء الفريق بفترة الاعداد بمبادرة شخصية مني حيث أنه عندما أبلغني مدير الكرة بأن النادي يمر بأزمة مالية أبلغت الادارة أنني مستعد للعمل مجاناً أنا واللاعبين والدعوة لاجتماع عاجل مع اللاعبين وفعلاً اجتمعنا معهم وخضنا فترة إعداد قاسية جداً ولم نكلف النادي سوى المواصلات وخلال هذه الفترة لم نلق من إدارة النادي أي مساندة ولو معنوية وتصوروا أيها الاخوة لو بقينا في بيوتنا ولم نبادر للتدريب إلا عندما يقرر النادي ذلك لكان أول تدريب يوم المباراة!.

وزيادة على ذلك عندما بدأنا نعمل براتب قالوا لي أن النادي يمر بأزمة وسيتقلص المبلغ من 800 دولار إلى 600 دولار شاملة المواصلات فقبلنا ذلك محبة لهذا النادي.

وبعد كل هذا اقول لكم لقد استطعت في أصعب الظروف أن أبني فريقاً قوياً يليق بتاريخ نادي غزة الرياضي والكل شاهده في مباراة اتحاد خانيونس، وحتى في المباراتين التي خسرناهما حصلنا على إشاد كل من شاهدهما وكنا الأقرب للفوز ولكن قدر الله وما شاء فعل.

مرة أخرى فقد قمت بتقديم استقالتي قبل مباراة اتحاد خانيونس بساعة وطلبت من المدير الإداري تسليمها لمدير الكرة بعد المباراة وبعد المباراة طلبت اجتماع رسمي مع مجلس الإدارة لاطلاعهم عما دار بيني وبين مدير الكرة ليكونوا على دراية بما حدث ولكن اجتمع المجلس دون أن يجلس معي وقرر قبول الاستقالة لينتهي ارتباطي الرسمي كمدير فني للنادي ولكن لن تنتهي علاقاتي مع كل أبناء النادي المخلصين تمنياتي لكم بدوام التوفيق والازدهار .

أخوكم

ك.رأفت خليفة

09/12/2014





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني