فيس كورة > أخبار

صعود يوفنتوس وبازل وموناكو لدور الـ16 وخروج ليفربول من دوري الأبطال

  •  حجم الخط  

صعود يوفنتوس وبازل وموناكو لدور الـ16 وخروج ليفربول من دوري الأبطال

برلين/(وكالة الأنباء الألمانية) 9/12/2014 - واصل فريق ريال مدريد انتصاراته على جميع الأصعدة وفاز على ضيفه لودوجوريتس رازجراد البلغاري بأربعة أهداف نظيفة اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية ضمن دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وتأهلت أندية يوفنتوس الإيطالي وبازل السويسري وموناكو الفرنسي إلى دور الستة عشر ليتبقى بذلك بطاقتين فقط للتأهل سيتم تحديد صاحبيهما غدا الأربعاء.

وفي باقي المباريات فاز أرسنال الإنجليزي على مضيفه جالطة سراي التركي 4/1 وتعادل ليفربول الإنجليزي مع بازل السويسري 1/1 وتعادل بوروسيا دورتموند الألماني مع ضيفه اندرلخت البلجيكي 1/1 أيضا ويوفنتوس الإيطالي مع أتيلتكو مدريد الإسباني سلبيا وبنفيكا البرتغالي مع ضيفه باير ليفركوزن الألماني بنفس النتيجة وفاز أولمبياكوس اليوناني على ضيفه مالمو السويدي 4/2 كما فاز موناكو الفرنسي على زينيت سان بطرسبرج الروسي 2/صفر.

وحتى الآن تأهلت أندية ريال مدريد وبرشلونة وباريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ وتشيلسي وأتيلتكو مدريد وبوروسيا دورتموند وارسنال ويوفنتوس وبورتو وشاختار دونيتسك وباير ليفركوزن وموناكو وبازل، إلى دور الستة عشر.

وحطم ريال مدريد رقم غريمه التاريخي برشلونة في عدد الانتصارات المتتالية وسجل فوز التاسع عشر على التوالي على مستوى جميع المسابقات.

وحقق النادي الملكي حامل اللقب فوزه التاسع على التوالي في دوري الأبطال فيما سجل الجناح البرتغالي الدوري كريستيانو رونالدو هدفه رقم 72 في دوري أبطال أوروبا ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة بفارق هدفين فقط خلف الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي متصدر قائمة الهدافين برصيد 74 هدفا.

وارتدى رونالدو شارة قيادة ريال مدريد للمرة الأولى في تاريخه في دوري أبطال أوروبا.

ولم يواجه النادي الملكي أي صعوبة في تسجيل العلامة الكاملة في دور المجموعات حيث حصل الفريق على ضربة جزاء مبكرة في الدقيقة 20 تزامنت مع طرد مارسيلو ناسيميينتو داكوستا مدافع لودوجوريتس، أحرز منها رونالدو الهدف الأول.

وأضاف الجناح الويلزي الدولي جاريث بيل الهدف الثاني من ضربة رأس في الدقيقة 38 مستغلا عرضية متميزة من الألماني توني كروس.

وتكفل الفارو اربيلوا بتسجيل الهدف الثالث للملكي في الدقيقة 80 من متابعة لتمريرة رونالدو.

ووضع اللاعب الصاعد الفارو ميدران بصمته على المباراة وسجل الهدف الرابع قبل دقيقتين من النهاية عبر تسديدة قوية اصطدمت بأقدام أحد المدافعين وغيرت اتجاهها نحو الشباك.

ورفع النادي الملكي رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة بينما ودع لودوجوريتس البطولة بعد أن تجمد رصيده عند أربع نقاط.

وخطف بازل السويسري بطاقة التأهل لدور الستة عشر من ملعب ليفربول بعد تعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وتقدم المهاجم السويسري المخضرم اليكسندر فري بهدف لبازل في الدقيقة 25 ثم تعادل القائد ستيفين جيرارد لليفربول في الدقيقة 81 .

ولعب ليفربول بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 61 بعد طرد لازار ماركوفيتش.

وحل بازل في المركز الثاني برصيد سبع نقاط فيما جاء ليفربول في المركز الثالث برصيد خمس نقاط ليتحول إلى الدوري الأوروبي فيما تذيل لودوجوريتس الترتيب بأربع نقاط.

وفي المجموعة الأولى خيم التعادل السلبي على مواجهة اتليتكو مدريد وصيف النسخة الماضية مع مضيفه يوفنتوس.

وكان التعادل كافيا لصعود بطل الدوري الإيطالي إلى دور الستة عشر حيث رفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف أتليتكو المتصدر فيما حل أولمبياكوس اليوناني في المركز الثالث بتسع نقاط ليتحول إلى الدوري الأوروبي وتذيل مالمو السويدي الترتيب بثلاث نقاط.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها فاز أولمبياكوس على ضيفه مالمو بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وتقدم لاعب الوسط الإسباني المخضرم دافيد فوستر توريخون بهدف لاولمبياكوس في الدقيقة 22 ثم أدرك سيمون كروون التعادل لمالمو في الدقيقة 59 قبل أن يحرز أليخاندرو دومينجيز الهدف الثاني للفريق اليوناني في الدقيقة 63 .

وأدرك ماركوس روزنبرج التعادل لمالمو في الدقيقة 81 ثم سجل كوستاس ميتروجلوو وإبراهيم أفيلاي الهدفين الثالث والرابع لاولمبياكوس في الدقيقتين 87 و90 .

وأنهى مالمو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد إينوش أدو في الوقت بدل الضائع.

وفي المجموعة الرابعة تعادل بوروسيا دورتموند الألماني مع ضيفه اندرلخت البلجيكي بهدف لكل فريق.

وسجل المهاجم الإيطالي الدولي تشيرو إيموبيلي هدف التقدم للفريق الألماني في الدقيقة 58 ثم تعادل اليكساندر ميتروفيتش لاندرلخت في الدقيقة 84 .

وتصدر دورتموند المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف أمام أرسنال صاحب المركز الثاني فيما جاء اندرلخت في المركز الثالث بخمس نقاط ليتحول إلى الدوري الأوروبي، وحل جالطة سراي في المركز الرابع الأخير.

وتفوق دورتموند بفارق الأهداف على ارسنال بعدما تساوى الفريقان في المواجهات المباشرة حيث فاز كل منهما بهدفين نظيفين خلال مواجهتيهما في دور المجموعات.

ورد الفرنسي ارسين فينجر المدير الفني لارسنال على المشككين في قدراته بعدما قاد فريقه للفوز على ملعب جالطة سراي التركي بأربعة أهداف مقابل هدف.

وتقدم المهاجم الألماني الدولي لوكاس بودولسكي بهدف للمدفعجية في الدقيقة 3 ثم أضاف ارون رامسي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 11 و29 .

ورد ويسلي شنايدر بهدف لجالطة سراي في الدقيقة 88 ولكن بودولسكي سجل الهدف الثاني له والرابع للمدفعجية في الوقت بدل الضائع.

وفي المجموعة الثالثة لحق موناكو بفريق باير ليفركوزن في دور الستة عشر بعدما تغلب على ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي بهدفين نظيفين.

وحل موناكو في صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني فيما جاء زينيت في المركز الثالث برصيد سبع نقاط ليتحول إلى الدوري الأوروبي، وحل بنفيكا البرتغالي في المركز الرابع بخمس نقاط.

وسجل المدافع التونسي الدولي أيمن عبد النور هدف السبق لموناكو في الدقيقة 63 ثم أضاف فابينيو الهدف الثاني في الدقيقة 89 .

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثالثة تعادل بنفيكا مع ضيفه ليفركوزن بدون أهداف.

وأنهى ليفركوزن المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد عمر توبراك في الوقت بدل الضائع.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني