فيس كورة > أخبار

نتائج سباق اختراق الضاحية لاتحاد ألعاب القوى في 50 صورة

  •  حجم الخط  

أبو سعيد وحمدان يتربعان على عرش سباق اختراق الضاحية

فلسطين/دائرة الإعلام في الاتحاد – 15/12/2014 - تربع العداءان عمر أبو سعيد عن فئة الرجال, و سفيان حمدان عن فئة الشباب,  على عرش سباق اختراق الضاحية الذي نظمه الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بعنوان "سنعود", وبرعاية جمعية منتدى التواصل بالنصيرات "مشروع حق العودة للاجئين"، وبالتنسيق مع نادي بيت لاهيا الرياضي, وذلك عصر الاثنين الموافق 15/12/2014م، حيث انطلق السباق من مفترق زمو في شارع صلاح الدين بمحافظة شمال غزة حتى نــادي بيت لاهيا الرياضي، وقــد شــارك في السباق أكثر من "100" عداء في فئتي الشباب والرجال.

بحضــور أ.عبد السلام هنية عضو اللـجنة الأولمبية الفلسطينية, ورئيس مؤسسة أمــواج الإعــلامية، وأ.محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الفلسطينية, وأ.حسين عليان رئيس نادي بيت لاهيا الرياضي, ود.صالح الشافعي رئيس مجلس إدارة جمعية منتدى التواصل بالنصيرات, وأ.ماهر الطلاع عضو مجلس إدارة جمعية منتدى التواصل ود. نادر حلاوة رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى وأ.تامر العبسي وأ.أحمد عبد الهادي ود.هشام الأقرع, وأعضاء الاتحاد, وعدد من رؤساء وأعضاء الاتحادات الفلسطينية, والأستاذ محمود شمعة ممثل الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.

جهد مميز

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها المدرب سامي نتيل ، تلتها كلمة لرئيس نادي بيت لاهيا الرياضي أ. حسين عليان رحب فيها بالضيوف, والعدائين المشاركين في السباق، مؤكداً على أهمية إقامة مثل هذه السباقات, مطالباً الأستاذ عبد السلام هنية عضو اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس مؤسسة أمواج الإعلامية بالاستمرار في سعيه للتحرك عربياً ودولياً لدعم ومساندة الرياضة الفلسطينية.

وثمن عليان الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى من أجل الرقي والنهوض باللعبة, على مستوى الوطن وفي الشتات, متمنياً أن تتوج مساعي وجهود الاتحاد بتحقيق إنجازات جديدة لفلسطين على صعيد هذه اللعبة المميزة.

نتطلع لحصد مزيد من إنجازات

 بدورة رحب الدكتور نادر حلاوة رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بالضيوف والعدائين المشاركين في السباق, مؤكداً أن هذا السباق يندرج ضمن اجندة الاتحاد التي من شأنها النهوض والرقي باللعبة في الوطن, مشيراً أن ألعاب القوة تعتبر من أهم الألعاب والتي تكون في طليعة الدورات الأولمبية, مضيفاً أن الهدف الرئيسي للاتحاد هو حصد إنجازات جديدة لفلسطين على مستوى هذه اللعبة.

وبين د. حلاوة أن الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى يعاني مثله مثل الاتحادات الرياضية الأخرى من مشكلة إغلاق معبر رفح البري، حيث يعيق هذا الإغلاق سفر لاعبي المنتخب للمشاركة في البطولات العربية والدولية ، مناشداً الأشقاء في مصر بضرورة فتح معبر رفح ليتمكن الرياضيين الفلسطينيين من السفر.

وأكد د. حلاوة على أن هناك دول عديدة أبدت موافقتها على استضافة عدد من المعسكرات التدريبية للاعبين ، وأن إغلاق معبر رفح البري يقف حائلاً دون سفرهم.

وعبر د. حلاوة عن فخره الكبير بإنجازات العدائين الخارجية واللذين مثلوا فلسطين في البطولات الدولية, مشيراً أن الاتحاد سيواصل عمله من أجل الرقي والنهوض في اللعبة.

 

تخطينا مرحلة المشاركات

ووجه أ.عبد السلام هنية عضو اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس مؤسسة أمواج الإعلامية، التحية للاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى على جهوده المتواصلة في نشر اللعبة ومواصلة النهوض و الرقي برياضة العاب القوى على مستوى الوطن والشتات من أجل تشريف فلسطين, مثنياً على جهود الاتحاد وحرصه الدائم على تفعيل اللعبة من خلال إطلاق البطولات بشكل دائم ووفق أجندة واضحه, كما وجه التحية والشكر لجمعية منتدى التواصل بالنصيرات على رعايتها لهذا السباق ، كذلك وجه شكره لإدارة نادي بيت لاهيا الرياضي على استضافة هذا السباق. 

وأشاد أ. هنية بحصول العدّاء الفلسطيني وسام المصري على المركز السادس بنهائي سباق 1500 متر ضمن منافسات العاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية الـ17 والتي أقيمت في مدينة انشيون بكوريا الجنوبية أواخر سبتمبر الماضي, مشيراً أن مرحلة المشاركات من أجل المشاركة انتهت بلا رجعة وحل مكانها المشاركة من أجل حصد البطولات والإنجازات لفلسطين.

وأوضح  أ. هنية أن اللجنة الأولمبية الفلسطينية تواصل عملها ومساعيها من أجل بناء أول مضمار أولمبي بملعب اليرموك بمدينة غزة في عام 2015م للارتقاء برياضة العاب القوى.

وهنأ أ. هنية المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم "الفدائي", لحصوله على جائزة أفضل منتخب وطني في آسيا لعام 2014م، كما وشكر الأخوة في الشرطة الفلسطينية على تأمين السباق وكذلك الأخوة في الإسعاف بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

سنواصل الدعم ونعتز بأبطالنا الرياضيين

وقال الدكتور صالح الشافعي رئيس مجلس إدارة جمعية منتدى التواصل بالنصيرات الجهة الراعية للسباق, أن تنظيم هذا السباق جاء في إطار حالة التشبيك التي تقودها جمعية منتدى التواصل مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني والتي تمثلت في هذا السباق مع الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى ، من أجل تسليط الضوء على قضية الشعب الفلسطيني الكبيرة "حق العودة" ، لافتاً إلى أن هذا السباق فيه دلالة ورمزية إلى حلمنا بالعودة إلى ديارنا التي هجرنا منها ، إلى الشمال الفيّاض بالخير وبالذكريات الفلسطينية الخالصة، مشيراً أن السباق انطلق من شمال غزة على أمل أن يمتد في مرات قادمة إلى مدننا الفلسطينية المحتلة إلى الرملة وحيفا ويافا وكل بلادنا الحبيبة ، وإن العودة تحتاج قلوب فتية شابة تعمل وتركض وتناضل من أجلها وهذه رمزية أخرى للسباق.

وأعرب د. صالح الشافعي عن سعادته بنجاح السباق, و بإقامة بالتعاون وإشراف الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى وأن هؤلاء الشباب هم وقود العودة, واعداً بأن تواصل الجمعية رعاية مثل هذه السباقات مستقبلاً.

 

وقد جاءت نتائج السباق على النحو التالي :

فئة الشباب

الترتيب

اسم اللاعب

المؤسسة

الأول

سفيان حمدان

محافظة خانيونس

الثاني

إبراهيم مصلح

نادي الزيتون

الثالث

حامد الدبجي

نادي الزيتون

الرابع

انس المصري

نادي شباب بيت لاهيا

الخامس

ايمن ابو شلوف

نادي الزيتون

السادس

محمود الطاووس

نادي شباب بيت لاهيا

السابع

عبد الرحمن يوسف

محافظة خانيونس

الثامن

إبراهيم البدي

نادي شباب بيت لاهيا

التاسع

مجد مي

نادي شباب بيت لاهيا

العاشر

محمود البدي

نادي شباب بيت لاهيا

 

فئة الرجال

الترتيب

اسم اللاعب

المؤسسة

الأول

عمر ابو سعيد

المجمع الإسلامي

الثاني

محمود اسبيتان

جامعة الأقصى

الثالث

يوسف عبيد

نادي الزيتون

الرابع

نورالدين حمودة

محافظة خانيونس

الخامس

مارسيل أبو شدق

نادي شباب بيت لاهيا

السادس

عبد الرؤوف حمودة

محافظة خانيونس

السابع

مصطفى أبو مراحيل

نادي الزيتون

الثامن

سليم الدبجي

نادي الزيتون

التاسع

أحمد عوض

محافظة خانيونس

العاشر

يوسف ابو مغيصب

محافظة خانيونس

 

وفي ختام السباق أقيم حفل لتكريم المشاركين والقائمين على رعاية وتنظيم السباق, حيث تم توزيع الميداليات والكؤوس والهدايا التذكارية للعدائين و الضيوف.

 































 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني