فيس كورة > أخبار

الرجوب يبحث من نظيره التونسي آليات التعاون المشترك

  •  حجم الخط  

 خلال لقائه بوزير الشباب والرياضة التونسي ورئيس اللجنة الاولمبية

الرجوب بحث آليات الاستفادة من الخبرات التونسية في مجال تطوير قطاعي الشباب والرياضة في فلسطين

تونس - دائرة الاعلام بالمجلس الاعلى – 17/12/2014 - أجرى اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، يوم امس الثلاثاء اجتماعات مطولة مع وزير الشباب والرياضة التونسي، صابر بو عطي، ورئيس اللجنة الاولمبية، محرز بوصيان، من اجل بحث اليات واضحة لتطوير قطاعي الشباب والرياضة في فلسطين من خلال المجلس الاعلى واللجنة الاولمبية.

واشاد الرجوب خلال لقائه بالوزير بوعطي بالتجربة الرياضية والشبابية التونسية، التي اثبت نفسها بحجم التطور الكبير التي وصلت اليه تونس في ذلك المجال.

ووجه الرجوب الدعوة الى وفد رياضي وشبابي تونسي لزيارة فلسطين اوائل العام المقبل برئاسة الوزير بو عطي من أجل بحق الاليات العملية لإعانة قطاع الشباب والرياضة في فلسطين لخلق كيان رياضي وطني فلسطين وفق المعايير والانظمة العالمية بالاستفادة من التجربة التونسية المميزة.

وتطرق الرجوب الى واقع الشباب والرياضة في فلسطين والتحديات التي واجهت تلك المؤسسة خلال السنوات السابقة التي تتمثل في الانقسام والاحتلال وشح الامكانات، مع تاكيده على الارادة الفلسطينية بالنجاح والتطور بالرغم من كل تلك التحديات.

وقال الرجوب ان الرياضة في فلسطين نجحت خلال السنوات الماضية بابقاء الرياضة بعيدة عن التجاذبات السياسية،مع اشارته الى ان ذلك كان سببا هاما  في النجاح الرياضي في الوطن.

واشار الرجوب الى التوجه مع بداية العام القادم الى فصل الرياضة عن الشباب في فلسطين بحيث يقوم المجلس الاعلى بتطوير الانشطة الشبابية بينما تتكفل اللجنة الاولمبية بتنظيم النشاط الرياضي.

من جهته اعرب الوزير بو عطي عن اعتزازه بما وصلت اليه الرياضة الفلسطينية في عهد اللواء الرجوب، مؤكدا استعداد وزراته الكامل على اعانة فلسطين بالخبرات التونسية من اجل انجاح  الرياضية الفلسطينية والمساهمة في تطورها وفق الانظمة العالمية.

واشار بو عطي الى اهمية التعاون الفلسطيني التونسي من اجل اكتساب الخبرة الكافية للتطوير، مؤكدا استعداد وزارته لاستقبال وفد فلسطيني من اجل بحث اليات التعاون وتعزيزها في المستقبل القريب.

كما بحث الرجوب وبوعطي اليات توقيع اتفاقيات توأمة بين اندية فلسطينية واخرى تونسية بما يضمن الانفتاح للاندية الفلسطينية ف ظل المعيقات التي تواجهها خصوصا الاندية المقدسية التي تشهد عملية استهداف مباشر من الاحتلال الاسرائيلي بقصد تدميرها ومنع تطورها.

وبحث الرجوب خلال لقائه برئيس اللجنة الاولمبية محرز بوصيان اليات فاعلة لتطوير الرياضات الفردية الفلسطينية بالاستفادة من التجربة الفلسطينية من خلال استقبال الخبراء التونسيين في فلسطين وإقامة الدورات الرياضية اضافة الى تبني رياضيين مميزين من اجل تمثيل فلسطين في الدورات الاولمبية القادمة.

كما تم الحديث عن اليات اعانة اللجنة الاولمبية الفلسطينية في مجال الحكومة بالرياضة والاستفادة بالاستفادة من تجربة تونس على مستوى انشاء اول محكمة رياضية متخصصة في افريقيا.

وشدد بوصيان على الموقف التونسي الدائم القاضي بالوقوف الى جانب الرياضة الفلسطينية في ظل ما توجهه من معيقات اسرائيلية، مع تاكيده الى ان اللجنة الاولمبية التونسية ستواصل خلال مشاركاتها الدولية على عرض قضية الرياضة الفلسطينية على اجندة الفعاليات الدولية القادمة.












 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني