فيس كورة > أخبار

بلاتر يتسلم رسائل العرب والمسلمين بخصوص الانتهاكات الإسرائيلية

  •  حجم الخط  

الأمير طلال بن بدر يسلم بلاتر ثلاث رسائل إسلامية وعربية تطالبه برفع الكرت الاحمر في وجه اسرائيل

مراكش/دائرة الاعلام بالاتحاد – 17/12/2014 - تسلم جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الأربعاء ثلاث رسائل رسمية من سمو الامير طلال بن بدر، رئيس اللجان الاولمبية العربية،  بحضور اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، رئيس اتحاد كرة القدم، يطالبه فيها برفع الكرت الاحمر في وجه اسرائيل نتيجة مواصلتها اختراق قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وحملت الرسائل الثلاث توقيع الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي واللجان الاولمبية العربية والاتحاد العربي لكرة القدم، حيث جرى التسليم خلال اجتماع رسمي عقُد في فندق السوفيتيل بمراكش، بحضور الشيخ سلمان بن ابراهيم، رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، ومبعوث رئيس الاتحاد الدولي، كوستاكس كومنيس، وسوزان شلبي، مديرة العلاقات الدولية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

واحتوت الرسائل الثلاث على مطالبة رسمية لبلاتر بالعمل على رفع الكرت الاحمر في وجه اسرائيل حيث اكد الامير طلال على ان اقتحام مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والاعتداء على حكم دولي فلسطيني وغيرها الكثير من الانتهاكات الواضحة لقوانين الاتحاد الدولي توجب ان تكون معاناة الرياضة الفلسطينية على راس اولويات اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي التي تقام يوم الجمعة في مراكش.

واكد الامير بان الاتحادات الرياضية الاسلامية والعربية تنظر الى معاناة الرياضة الفلسطينية شديد وتنتظر موقفا حازما من الفيفا برفع الكرت الاحمر في وجه اسرائيل.

من جهته اكد جوزيف بلاتر عن عدم رضاه لما تم على ارض الواقع مؤكدا على ان معاناة الرياضة الفلسطينية يجب ان تنتهي، مشيرا الى خطورة الانتهاكات التي جرت مؤخرا.

وشدد بلاتر بالقول :"كاتحاد دولي لكرة القدم عند اقتحام مكتب تابع للفيفا وعند الاعتداء بالضرب على حكم دولي تابع للفيفا ايضا فان ذلك يوجب علينا ان لا نترك الامر دون ضجة وسنتعامل مع الامر يوم الجمعة خلال اجتماعات المكتب التنفيذي في مراكش وعلينا قول شيء حيال ذلك ونعتبر ذلك تجاوزا خطيرا ولدينا اثباتات على ذلك".

من جهته اكد اللواء الرجوب خلال الاجتماع على ان اسرائيل لا تفهم الا لغة الضغط من اجل الالتزام بقوانين الاتحاد الدولي اتجاه فلسطين داعيا الى ضرورة ان يتم التعامل بكل جدية وحزم مع اقتحام مقر الاتحاد الفلسطيني، مع اشارته الى ان المطلب الفلسطيني خلال الكونغرس القادم سيتضمن طلب فرض العقوبات على اسرائيل  حال تعنتها للقوانين الرياضية الدولية.

وقال الرجوب :"الواقع على الارض يؤكد بشكل واضح على عدم اعتراف اسرائيل بكيان رياضي وطني فلسطيني لانهم غير مستعدين للاعتراف بالحقائق على الارض وهذا بحد ذاته يتطلب اتخاذ اجراء حيال ذلك".

وقال :"العالم اصبح على علم تام بما يجري للرياضة الفلسطينية ولا يحتاجون الى اقناع من اجل رفع الكرت الاحمر في وجه اسرائيل".

واعتبر الشيخ سلمان بن ابراهيم، رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، ان معاناة الرياضة الفلسطينية تقع ضمن الاجندة الرسمية للاتحادين الدولي والقاري للعبة، مشيرا الى الدور الهام لبلاتر من اجل انهاء تلك المعاناة.

وكان الوسيط الاممي الذي تم تعينه من قبل بلاتر، كوستاكس كومنيس، قد اشار الى صعوبة الوضع التي تمر به الرياضة الفلسطينية، بفعل الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة.

وقال :"خلال لقائي بمسؤولي الاتحاد الاسرائيلي ابرزت لهم الكرت الاحمر لان الوضع كان صعبا واعتقد اننا حققنا تقدما لكنه ليس بالقدر المطلوب، وربما أنه بسبب ذلك الكرت قد جرى اقتحام مقر الاتحاد الفلسطيني وانا هناك".

 

وكانت سوزان شلبي قد سلمت بلاتر رسالة احتجاج رسمية من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بشأن مشاركة اندية رياضية من المستوطنات الاسرائيلية غير الشرعية المقامة على اراضي فلسطينية، ولعبهم في الدوري الاسرائيلي العام لكرة القدم بما يتخالف مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل واضح.

يشار الى ان خبرا مفصلا يتضمن محضر الاجتماع كاملا سينشر في وقت لاحق.

 







 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني