فيس كورة > أخبار

الألماني "كاى" يفتتح دورة مدربي الناشئين في غزة

  •  حجم الخط  

تنظمها الأكاديمية الرياضية باشراف اتحاد الكرة

الألماني "كاى" يفتتح دورة مدربي  الناشئين في غزة

غزة – الناطق الاعلامى – 18/12/2014 - أكد رئيس لجنة التطوير بإتحاد كرة القدم فتحى أبو العلا، حرص الاتحاد برئاسة اللواء جبريل الرجوب على اقامة الدورات التدريبية، التي تهتم بتطوير قطاع المدربين وخاصة الناشئين، بهدف مواصلة  صعود سلم الرقى والتقدم بمستوى كرة القدم الفلسطينية وصولاً الى العالمية.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات دورة تدريب مدربى الناشئين التى تنظمها الأكاديمية الرياضية الفلسطينية في محافظات غزة  بالتعاون واشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وقال أبو العلا ان الاتحاد يحرص على اقامة كافة الدورات التي تخص الجانب التدريبي، لتقديم كل ما هو جديد وحديث في عالم تدريب كرة القدم، وخاصة قطاع الناشئين الذي يعد هو الاساس للعبة كرة القدم، لافتاً الى الدور الطلائعى للأكاديمية الرياضية الفلسطينية فى محافظات غزة من خلال تنظيم الفعاليات المتعددة ومواكبتها للطرق العلمية الحديثة.

الدورة انطلقت بمحاضرة علمية للمدرب والخبير الألماني " كاى كيرشنر" احتضنتها قاعة الإجتماعات بمركز خدمات النصيرات  وسط مشاركة واسعة من "60" مدرباً يمثلون المحافظات الجنوبية، وبحضور أعضاء أتحاد الكرة و الأستاذ إياد أبو ظاهر مدير الأكاديمية  ومجلس إدارة نادى خدمات النصيرات صاحب الضيافة.

وابدى "كاى" سعادته البالغة بتواجده في محافظات غزة، بهدف صقل خبرات المدرب الفلسطيني، معبرا عن تقديره للتعاون والجهود  التي يبديها اتحاد الكرة الفلسطيني في تطوير قطاع الناشئين، المجال الذى  يأخذ حيزا أكبر من اهتمام المسئولين عن كرة القدم على المستوى العالمي .

وتناول المحاضر الألماني  الأسس والأساليب العلمية في اختيار وتدريب الناشئين ، مقدماً نماذج من المدارس الكروية للفرق الألمانية ، نالت استحسان واعجاب المشاركين .

بدوره شدد إياد أبو ظاهر مدير الأكاديمية على الأهمية التى تكتسبها هذه الدورة، لافتاً الى المجهودات الكبيرة التى قامت بها الأكاديمية الرياضية بالتعاون والشراكة مع إتحاد الكرة عبر الأشهر السابقة وأثمرت عن تكوين قاعدة بيانات لقطاع الناشئين في اندية محافظات غزة، تم من خلالها تصميم برنامج متكامل للنهوض وتطوير قطاع الناشئين بطرق علمية حديثه ومتطورة وبمساعدة خبرات دولية، مقدماً شكره لأسرة إتحاد كرة القدم وللخبير الالمانى "كاى" ولنادى خدمات النصيرات على استضافته باكورة أنشطة وفعاليات الدورة التدريبة .

وفيما يتعلق بأهم المواضيع التي سيتم تناولها خلال مجريات الدورة، أوضح أبو ظاهر أنها ستحتوى على الجوانب النظرية والتطبيقية الخاصة بتمارين المهارات وقواعد التدريب بالإضافة إلى طرق بناء وتنظيم وتنفيذ التدريب والتحكيم وإصابات الملاعب.

وحث المشاركين على الاستفادة بأكبر قدر ممكن  من خبرات المحاضرين وتطبيقها على ارض الواقع، مشيراً الى خضوع المشاركين الى اختبارات نظرية وعملية في ضوئها يحصل المشارك على شهادة متخصصة بتدريب الناشئين من اتحاد الكرة والأكاديمية الرياضية.

يُشار بأن برنامج تطوير قطاع الناشئين يتضمن دورة تدريب  للمنطقة الوسطي والجنوب وتنطلق في الثاني والعشرين من ديسمبر الجاري وتنتهي في الأول من يناير المقبل، تقام  في نادي شباب خان يونس، على أن تبدأ الدورة الخاصة بمنطقة غزة والشمال في الخامس من يناير المقبل وتنتهي في الخامس عشر من الشهر نفسه يستضيفها نادى الكرامة ومقر الأكاديمية الرياضية، وتأتى الدورتين ضمن الجزء الثاني من مراحل تطوير قطاع الناشئين الذي تنفذه الأكاديمية بإشراف اتحاد الكرة.


































 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني