فيس كورة > أخبار

الرجوب يبحث مع نظيره المغربي آليات توقيع اتفاقية تعاون رياضي

  •  حجم الخط  

الرجوب يبحث مع نظيره المغربي آليات توقيع اتفاقية تعاون رياضي

الرباط _ دائرة الاعلام بالمجلس الاعلى – 18/12/2014 - بحث اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اليوم الخميس، اليات توقيع اتفاقية رياضية بين فلسطين والمملكة المغربية، وذلك خلال لقائه بوزير الرياضة المغربي، محمد اوزين في مكتب الاخير بالرباط، بحضور سفير دولة فلسطين، امين ابو حصيرة، والمستشار الأول ثائر ابو بكر، وسوزان شلبي، مديرة العلاقات الدولية باتحاد كرة القدم.

وقدم الرجوب خلال لقائه بالوزير اوزين، سردا شاملا عن الرياضة الفلسطينية وفرص تطورها ونجاحها على مختلف الاصعدة بالرغم من المعيقات والتحديات التي تواجهها وتتمثل بالمعيقات الاسرائيلية وإصرار الاحتلال على تدمير الرياضة الفلسطينية.

ودعا الرجوب نظيره المغربي، لقيام وفد رياضي مغربي يضم لاعبين في مختلف الالعاب من القدامى والحاليين، لزيارة فلسطين بالاضافة الى خبراء في المجال الرياضي من اجل معاينة ما وصلت اليه الرياضة الفلسطينية، وبحث اليات الاستفادة من الخبرة المغربية في تطوير الالعاب الفردية الفلسطينية، استعدادا للمشاركة في البطولات الاولمبية القادمة.

كما بحث الرجوب اليات لترتيب لقاء ودي بين المنتخبين الفلسطيني والمغربي على ارض فلسطين، لتقديم رسالة تضامن ودعم قوية الى الاسرة الرياضية الفلسطينية من خلال المغرب التي تحتل مكانة كبيرة في قلوب الفلسطينيين.

وقال الرجوب :" نطمح لتعزيز التعاون في المجال الرياضي مع المملكة المغربية، والاستفادة من الخبرة الكبيرة للرياضيين المغاربة، وهذا ما سنعمل على تعزيزه خلال الفترة المقبلة"

وتابع: ان زيارة الوفود الرياضية المغربية تحمل الكثير من المعاني الكبيرة بالنسبة للفلسطينيين بالاضافة الى انها تنقل رسالة قوية للاحتلال باعتبار المغرب هي من تتولى رئاسة لجنة القدس في الجامعة العربية".

واكد الرجوب لنظيره المغربي على ان المؤسسة الرياضية الفلسطينية اصرت على مواصلة تطوير الرياضة وحمايتها ونشرها من اجل خدمة كل ابناء الشعب الفلسطيني، بالرغم من مواصلة الاحتلال لسياساته العنصرية لتدمير تلك الرياضة.

من جانبه اشاد الوزير اوزين بتطور الرياضة الفلسطينية في الاونة الاخيرة ووصول فرقها للمشاركة في المسابقات الدولية، مؤكدا وقوف المملكة المغربية الدائم الى جانب فلسطين ورياضتها في مختلف المحافل الدولية.

وقال الوزير اوزين " موقف المملكة المغربية واضح اتجاه اهلنا واخوتنا في فلسطين وفي المجال الرياضي نحن ندعمكم بلا قيود من اجل ازالة كل قيود الاحتلال المفروضة على الرياضة الفلسطينية".

وأكد اوزين استعداد وزارته للترتيب لزيارة وفد رياضي مغربي كبير الى فلسطين ومعاينة الواقع الرياضي فيها وبحث اليات عملية رامية الى المساهمة الفاعلة بتحسين الوضع الفني للرياضات الفلسطينية المتنوعة.

كما اكد الوزير اوزين على اهمية توقيع اتفاقية تعاون في المجال الرياضي مع فلسطين، مشيرا الى ان وزارته ستكون دائما حريصة على تعزيز العلاقة مع المؤسسة الرياضية الفلسطينية والمساهمة في النهضة الرياضية المتواصلة في فلسطين.




















 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني