فيس كورة > أخبار

جولة حمراء .. قمة خضراء .. منافسة مشتعلة

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة الخامسة من الدوري الممتاز

جولة حمراء .. قمة خضراء .. منافسة مشتعلة

غزة/ علاء شمالي (صحيفغة فلسطين) 23/12/2014 - متصدر جديد اعتلى قمة دوري "جوال" الممتاز في غزة, مع نهاية الجولة الخامسة من البطولة, بعد أن شهدت الجولة عودة للكبار وسقوط آخرين وتقلبات في الصدارة, مع استمرار اشتعال المنافسة في المقدمة.

غياب التعادل السلبي حتى الآن عن الجولات الخمس الماضية, يؤكد أن جميع الفرق تطمح للفوز وتحرص على تسجيل الأهداف في كل مباراة؛ لحصد مزيد من النقاط، من أجل المنافسة على الصدارة مبكراً, أو تجنب المعاناة من خطر الهبوط في الدور الثاني.

ظواهر الجولة

أبرز ظواهر الجولة الخامسة هي عودة الكبار بتحقيق شباب رفح وشباب خانيونس فوزهما الثاني على التوالي بعد السقوط في الجولات الأولى, واعتلاء خدمات رفح الصدارة لأول مرة, مع استمرار صحوة غزة الرياضي.

التعادلان الإيجابيان في هذه الجولة لم يخدما الأطراف الأربعة، فالشاطئ سعى لاعتلاء الصدارة قبل أن يخطف اتحاد خانيونس نقطة في الوقت القاتل، ونفس الشيء بالنسبة للهلال في مباراته أمام الشجاعية الذي رفض الخسارة وأدرك التعادل.

السقوط الثاني على التوالي لخدمات خانيونس وضع الفريق في مأزق؛ أدى لاستقالة مدربه وتغيير الجهاز الفني بقيادة جديدة, على رأسها رأفت خليفة الذي سيسعى مع الفريق الأحمر لتحقيق هدفه وهو البقاء في الدوري الممتاز, بعد أن حقق بداية جيدة في الثلاث جولات الأولى, وخسارتين متتاليتين في الجولتين الرابعة والخامسة.

السقوط يتواصل لأندية المحافظة الوسطى, حيث ألحق شباب خانيونس هزيمة جديدة بفريق خدمات النصيرات الذي يتذيل جدول الترتيب بأربع خسائر وتعادل وحيد، في حين تلقى البريج الخسارة الثالثة أيضاً ويحتل المركز قبل الأخير برصيد نقطتين من تعادلين.

رغم السقوط المتوالي لخدمات البريج, إلا أن الفريق يقدم مستويات جيدة ويقارع الكبار حتى النهاية, ما يعني أنه من الممكن أن تشهد الجولات القادمة عودة جيدة للفريق الأسمر.

الجولة القادمة من البطولة ستحدد بنسبة كبيرة طموح الفرق في الدوري, حيث ستكون جميع المباريات صعبة على طرفيها, خاصة وأن عدداً من الفرق يسعى للتعويض وآخرين يسعون لمواصلة الانطلاق نحو الأمام.

16 هدفاً

مع تواصل الإثارة واشتداد المنافسة تزداد غلّة الأهداف من جولة لأخرى, حيث سُجل في هذه الجولة (16) هدفاً، وكانت مباراة شباب رفح وخدمات البريج أكثر المباريات أهدافاً, بعد فوز شباب رفح على البريج بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ووصل عدد الأهداف الإجمالي خلال الجولات الثلاث الماضية إلى (74) هدفاً، بعد أن سُجل في الجولة الأولى (11) هدفاً و(15) هدفًا في الجولة الثانية و(17) في الجولة الثالثة و(15) في الجولة الرابعة.

20 بطاقة صفراء

ارتفع بشكل ملحوظ استخدام حكام المباريات للبطاقات الصفراء في وجه اللاعبين, في هذه الجولة, حيث بلغ عددها (20) بطاقة صفراء في (6) مباريات.

وبلغ عدد البطاقات الصفراء حتى الآن (114) بطاقة, بعد أن رُفعت (16) بطاقة صفراء في الجولة الرابعة و(29) بطاقة في الجولة الثالثة من الدوري و(22) بطاقة في الجولة الثانية و(27) بطاقة في الجولة الأولى.

5 بطاقات حمراء

سُجل في هذه الجولة أكبر عدد من البطاقات الحمراء, حيث طُرد خمسة لاعبين, ثلاثة منهم في مباراة شباب خانيونس وخدمات النصيرات, وهم محمد أبو موسى وحسن حنيدق من شباب خانيونس وخالد الحاج من النصيرات. بينما تم طرد لاعب خدمات خانيونس عدي عبد الهادي, في مباراته أمام غزة الرياضي، وإبراهيم النجار من اتحاد خانيونس في مباراة الشاطئ.

وكان قد طُرد ثلاثة لاعبين في الجولة الرابعة, وهم نادر النجار من اتحاد خانيونس, وعبد الفتاح عبيد ومحمود الطلاع  من خدمات النصيرات.

ولأول مرة يتم طرد خمسة لاعبين في جولة واحدة, حيث طُرد خيري مهدي في الجولة الأولى ومحمد السميري في الجولة الثانية ومحمد الغواش في الجولة الثالثة.

وادي الهداف

افترقت أضلاع مثلث الهدافين لصالح محمود وادي, مهاجم اتحاد خانيونس, الذي انفرد بصدارة الهدافين برصيد (5) أهداف، بينما يلاحق وادي أربعة لاعبين آخرين برصيد (4) أهداف, لكل من إسماعيل أبو دان من الشاطئ, وعلاء عطية من الشجاعية, ومحمود وادي من اتحاد خانيونس, وعامر عاشور من الهلال.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني