فيس كورة > أخبار

جباليا على خط النار

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة الخامسة لدوري الدرجة الأولى

جباليا على خط النار

"الخدمات" يتصدر و"الشباب" في نفق مظلم

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 23/12/2014 - سيطر خدمات جباليا على أجواء قمة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى, في ختام منافسات الجولة الخامسة, برصيد (11) نقطة, بعد فوزه المهم على القادسية بهدفين لهدف، ليمحوَ بذلك آثار المعاناة الكبيرة التي لازمت الفريق في الموسم الماضي, ومعاناته من شبح الهبوط حتى الدقائق الأخيرة من الدوري.

أداء فريقي خدمات جباليا وبيت لاهيا في هذا الموسم يُعطي زخماً كبيراً للمنافسة على بطاقتي الصعود للدرجة الممتازة, خاصة وأن الفريقين ظهرا بمستوى جديد ومغاير تماماً عنه في الموسم الماضي.

على غير المتوقع

وعلى النقيض, دخل شباب جباليا الهابط حديثاً للدرجة الأولى في نفق مظلم بعد سلسلة النتائج السلبية والسيئة التي تعرض لها الفريق بعد أن تلقى ثلاثَ خسائر وتعادلاً وفوزاً وحيداً.

هذا الحال وهذه النتائج تأتي على الرغم من أن شباب جباليا كان من أقوى المرشحين للعودة سريعاً للدرجة الممتازة بصحبة الأهلي الذي يتربص بالجميع في المركز الثالث.

الخسارة الكبيرة والمفاجئة

الهزيمة الكبيرة التي تعرض لها الأهلي الفلسطيني بثلاثية نظيفة أمام المغازي, كشفت عن ظاهرتين خلال هذه الجولة، الأولى هي السقوط المفاجئ والسريع للأهلي بعد أن كان متصدراً عن جدارة واستحقاق، فيما الثانية تتمثل في استمرار صحوة المغازي تحت قيادة مدربه الجديد نادر النمس، حيث حقق الفريق الفوز الثاني على التوالي بعد هزيمتين متتاليتين وتعادل فصلهما عن الفوزين.

استمرار السقوط

ولم يتمكن فريق الجلاء الصاعد حديثاً للدرجة الأولى من تصحيح مساره والعودة للانتصارات, فسقط في وحل الهزيمة الثالثة بعد أن حقق فوزاً وتعادلاً في افتتاح الدوري.

نتائج الجولة الخامسة من البطولة تؤكد أن المنافسة تشتعل رويداً رويداً في القمة والقاع, وتزداد الإثارة مع تعاقب الجولات, خاصة وأن الجولة القادمة ستشهد مواجهة مباشرة بين شباب جباليا والأهلي الفلسطيني.

18 هدفاً

لوحظ خلال هذه الجولة انخفاض ملحوظ في معدل تسجيل الأهداف, حيث سُجل (18) هدفاً في ست مباريات, انتهت خمسة منها بفوز أحد الفريقين, ومباراة واحدة انتهت بالتعادل الإيجابي بين الزيتون وبيت حانون.

يشار إلى أن الجولة الرابعة سُجل خلالها (20) هدفاً, والجولتان الثانية والثالثة من البطولة شهدتا تسجيل (12) هدفاً في كل منهما, بينما سُجل في الجولة الأولى (10) أهداف, ليصل إجمالي عدد الأهداف إلى (74) هدفاً.

(3) بطاقات حمراء

وانخفض أيضاً في هذه الجولة معدل عدد البطاقات الحمراء, حيث أشهر قضاة الملاعب (3) بطاقات حمراء، كانت من نصيب محمد أبو لبدة من جمعية الصلاح, ويوسف أبو عيادة من الاستقلال, وجهاد الشن من الجلاء.

يشار إلى أن الجولة الرابعة شهدت طرد (4) لاعبين، حيث طُرد سمير كتكت وعلاء شلتوت من المغازي، بينما طُرد غسان الفيري حارس بيت لاهيا وأحمد أبو كوش من الاستقلال.

يشار إلى أن البطاقة الحمراء الثانية في البطولة كانت من نصيب مهاجم فريق الزيتون عاهد أبو مراحيل, في الجولة الثالثة, بعد أن رُفعت البطاقة الحمراء الأولى في وجه أحمد السبع من بيت حانون.

السالمي الهداف

ينفرد مهاجم نادي الجلاء خضر السالمي, بصدارة هدافي الدرجة الأولى برصيد (6) أهداف, ويلاحقه ثلاثة لاعبين برصيد (4) أهداف, هم: تحسين الحبل من بيت لاهيا, ومحمد السطري من القادسية, وحاتم أبو عمرة من جمعية الصلاح.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني