فيس كورة > أخبار

الألعاب النارية ظاهرة خطيرة تغزو الملاعب الغزية

  •  حجم الخط  

الألعاب النارية ظاهرة خطيرة يغزو الملاعب الغزية

غزة / وائل الحلبي (فيس كووورة) 26/12/2014 - على الرغم من الأجواء الإيجابية التي تسود في أوساط الجماهير الغزية خلال متابعتها لمباريات الدوري, إلا أن هناك العديد من السلبيات التي تظهر في أثناء المباريات والتي أصبح من الضروري الوقوف أمامها والبحث عن الحلول لتفادي الضرر بأي من عناصر المنظومة الرياضية التي تشكل الجماهير العنصر الأساسي فيها.

وربما تكون ظاهرة استخدام الجماهير للألعاب النارية في احتفالاتها أخطر هذه العوامل السلبية والتي يدرك الجميع مدى الخطورة الكبيرة التي تسببها, خاصة بعد بتر أصابع أحد المشجعين المتابعين للقاء اتحاد خانيونس وخدمات الشاطئ في الأسبوع الماضي, وإصابة أخر في لقاء اتحاد خانيونس والصداقة اليوم.

هذه الظاهرة كانت حاضرة في ملعب رفح البلدي في لقاء الجارين خدمات وشباب رفح, واضطر الحكم أشرف زملط لإيقاف اللعب وتحذير الجهاز الفني لخدمات رفح لمنع استخدام الألعاب النارية خاصة وأن إحداها سقط بجوار الحكم المساعد, إلا أن هذا التحذير لم يجد آذان صاغية له وتكرر استخدامها وإلقائها داخل الملعب.

عدم تعرض أي من المتواجدين للإصابة لا يعطي المبرر لاستخدامها خاصة ولأن الخطر لا يتعلق بالحكام واللاعبين فقط بل لأنه قد يعرض حياة الجماهير للخطر في ظل مرافقة الأطفال لذويهم لمتابعة هذه المباريات.

الآن أصبح من الضروري النظر بعين الإعتبار من قبل اتحاد كرة القدم والأندية وروابط المشجعين للعمل على التخلص من استخدام هذه الألعاب في المباريات للحفاظ على المشجعين أولاً وعلى سير المباريات ثانياً.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني