فيس كورة > أخبار

إصدار الجزء الثاني من الموسوعة الرياضية الفلسطينية

  •  حجم الخط  

في الموسوعة الرياضية الفلسطينية الجزء الثاني

مسيرة شهداء الحركة الرياضية لانتفاضة الأقصى تعبق بصور التضحية والبطولة والفداء

غزة / بلال صبيح – 27/12/2014 - الجميع يدرك أن كل ما تحقق على الأرض من مكاسب وطنية كان بفعل التضحيات الكبيرة والعظيمة التي قدمها شهداء فلسطين قربانا على مذبح الحرية والكرامة.

وانطلاقا من الوفاء لهذه الكواكب المضيئة التي رفعت هامات الوطن والقافلة الطويلة من الشهداء الذين صنعوا وسطروا المجد وكتبوا التاريخ بأحرف من نور ونار في محطة تاريخية مهمة حرص الكاتب والباحث الإعلامي أسامة محمد فلفل الغوص في أحداث انتفاضة الأقصى المباركة ليرصد لنا ويدون في لوحة شامخة أسماء شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية الذين ارتقوا إلى علياء المجد والخلود خلال الانتفاضة المباركة.

فبعد سنوات من البحث والتنقيب خرج هذا الإصدار العلمي الجديد لموسوعة شهداء الحركة الرياضية بحلة تعكس حجم التضحية والبطولة التي سطرها الشهداء وترصد جرائم الاحتلال التي اقترفها بحق الرياضة الفلسطينية وكل مكوناتها وعناصرها وأركانها.

ومن المقرر أن يتم الإعلان الرسمي عن الإصدار الجديد لموسوعة شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية يوم الأحد القادم في مؤتمر صحفي باللجنة الأولمبية الفلسطينية الساعة الثانية عشر ظهرا ,حيث سيعلن رسميا عن موعد ومكان الحفل المركزي لتكريم الشهداء الأبطال الذين وردت أسمائهم في الموسوعة الرياضية تحت رعاية مؤسسة أمواج الإعلامية.

تجدر الإشارة إلى أن الجزء الثاني من الموسوعة الذي يحمل عنوان "عناق الكلمة والبندقية لشهداء الحركة الرياضية لانتفاضة الأقصى 2000" خصص لشهداء الحركة الرياضية وهو يتضمن عشرون جزء تغطي كل الشهداء الرياضيين لكافة الألعاب الرياضية وقيادات العمل الرياضي والإداري والفني والكوادر الرياضية الذين سجلوا أسمائهم في سجل الخالدين.

ويسرد لما الكاتب والباحث أسامة محمد فلفل صور البطولات والمواقف الوطنية والمحطات الجهادية لهذه الكوكبة والانجازات والبطولات التي حققوها في ساحة العطاء الوطني والرياضي ويبرز مساهماتهم في شرف تمثيل وتشريف الوطن فلسطين على المستوى الإقليمي والدولي.

وصفحات الموسوعة الرياضية بالقالب الجديد والتصميم البديع لغلافها الذي يعتبر لوحة فنية فلسطينية متميزة تترجم هموم ومعاناة وتضحيات أبناء الحركة الرياضية ورموزها وأبطالها الذين عاشوا لها واستشهدوا من أجل الدفاع عن ترابها المقدس.

كما تتضمن أبواب الموسوعة لمحة تاريخية عن هذه الشريحة من الأبطال ومشاركاتهم مع أنديتهم ومؤسساتهم واتحاداتهم الرياضية ومساهمتهم في إثراء الرياضة الفلسطينية ودفع عجلتها إلى الأمام.

وتتضمن صفحات الموسوعة لشهداء الحركة الرياضية على 716 صفحة من الحجم الموسط وعلى لمحة تاريخية عبر بواباتها العشرين عن المدن والقرى الفلسطينية وعلى ملحق وثائق عن الشهداء ونموذجا لاستمارة البيانات المخصصة للشهداء وغلاف الموسوعة الذي يشكل نقلة نوعية في رصد جرائم الاحتلال وتخليد الشهداء الأبطال.

تجدر الإشارة إلى أن الكاتب والباحث أسامة فلفل سبق وأن أصدر الجزء الأول من الموسوعة الرياضية وحمل عنوان "قادة ورواد في ذاكرة التاريخ" ويستعد بعد هذه الإصدار لإصدار الجزء الثالث من أجزاء الموسوعة والذي يحمل عنوان "الرياضة الفلسطينية بين الطموح والتحديات".





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني