فيس كورة > أخبار

نتائج ماراثون يوم الطفل العالمي بمدارس وكالة الغوث

  •  حجم الخط  

نتائج ماراثون يوم الطفل العالمي بمدارس وكالة الغوث

غزة / فادى المدهون (الناطق الإعلامي) 27/12/2014 - غلف النجاح الكبير فعاليات ماراثون يوم الطفل العالمى السنوى، الذى اقيم صباح السبت بتنظيم من اللجنة الرياضية لمدارس وكالة الغوث  بمحافظتى  غزة والشمال بالتعاون مع مؤسسة الحق في اللعب".

وجاء السباق تحت رعاية الأستاذ فريد أبو عاذرة رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث  وحضور نائبه الأستاذ فضل السلول ود. رأفت الهباش مدير منطقة شرق غزة التعليمية، ود نبيل الصالحى مدير منطقة جباليا، والأستاذ احمد القبط منسق مؤسسة الحق في اللعب بقطاع غزة  وباشراف مباشر من الدكتور تيسير عبد الجواد مشرف التربية الرياضية بمحافظات غزة ، ومدرسي واعضاء اللجنة الرياضية.

ففي أجواء  مثالية من البهجة والسعادة شارك في الماراثون أكثر من "600 " طفل يمثلون مدارس وكالة الغوث في غزة وشمالها، وامتدت مسافة السباق الى "4 " كيلو متر وشهدت منافسة كبيرة نحو المراكز الأولى  فيما يشبه التظاهرة الرياضية وسط تحضيرات وإهتمام كبير ومرافقة من الشرطة الفلسطينية التى اغلقت الشوارع التى سار بها المتسابقون وكذلك رافق السباق مركز اسعاف جمعية الهلال الأحمر  لمتابعة صحة المشاركين مما ساهم في خروج الماراثون  بأجمل حله.

وتوج المتسابق ابراهيم الترابين من مدرسة عذبة بيت حانون بطلاً للمرحلة الإعدادية، وجاء ثانيا معاذ أبو الحصين من مدرسة جباليا الإعدادية "ب"، علاء أبو ربيع ثالثاً من مدرسة جباليا الاعدادية "هـ"، فيما ظفر المتسابق محمد عبد الفتاح  من مدرسة ذكور قليبو بكأس المركز الأول على مستوى المرحلة الإبتدائية، تلاه المتسابق موسى الديرى من مدرسة ذكور الفلاح  ثانياً، وعلاء ابو ربيع من مدرسة ذكور جباليا "هـ" ثالثاً.

وجري الحفل الختامى للماراثون في كلية تدريب غزة التابعة لوكالة الغوث، حيث قدمت مدرسة ذكور النصيرات الإعدادية عرضاً شيقاً لرياضة الإيسكيت بقياة الأستاذ على الهرباوى  لاقى اعجاب وتصفيق كبير من الحضور.

وفى كلمته أكد الدكتور تيسير عبد الجواد مشرف التربية الرياضية  ان مشاركة "600" طفل في الماراثون بمثابة رسالة للعالم أجمع مفادها أن أطفال فلسطين لا يزالوا يتمتعون بلياقة نفسية وبدنية عالية رغم كل الصعاب والاحداث التى واجهتهم.

مشدداً على ان الصورة البهية التى أخرجها الماراثون تعود الى الدعم اللامحدود من دائرة التربية والتعليم بوكالة الغوث وعلى رأسها الأستاذ فريد أبو عاذرة، واصفاً اياه بمحفز المعلمين والعاملين نحو الإبداع ومشاركاً رئيسياً في النجاح الكبير.

بدوره قال الأستاذ فريد أبو عاذرة رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث، ان الحق في اللعب من أبسط الحقوق التى نادت بها المواثيق الدولية، ولكن هناك من يريد أن يحرم اطفالنا من هذا، مقدماً اعتزازه ً بالشراكة مع مؤسسة الحق في اللعب التى بادرت الى التعاون مع برنامج التربية والتعليم منذ بداية العام الحالى في الكثير من الأنشطة والفعاليات.

مضيفاً : الشكر موصول لجميع من ساهم في هذا المهرجان الرياضى بداية من مؤسسة الحق في اللعب والشرطة الفلسطينية وللهلال الأحمر الفلسطيني وانتهاء بالمعلمين لدورهم في المشاركة الفاعلة والإشراف الفنى والادارى، مبرقاً بتحية كبيرة وشكر خاص للمشرف العام على الماراثون الدكتور تيسير عبد الجواد، متمنياً بان يتواصل الماراثون بشكل سنوي، ومنوهاً بأنه سيكون نشاط رياضى مناسب للطالبات في الأيام القادمة. 

وعبر الأستاذ أحمد القبط مدير مؤسسة الحق في اللعب بقطاع غزة عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير للماراثون وخروجه بالشكل الرائع، مشيراً الى الإبتسامة الكبيرة التى ارتسمت على وجوه الأطفال المشاركين، لافتاً بأن هدف الماراثون تحقق بالشكل والمضمون المطلوب معتبراً الجميع خرج فائزاً من الأطفال، لأنهم مارسوا هواياتهم وحافظوا على حقهم باللعب وحققوا أحلامهم.

وأشاد "القبط" بالتعاون البناء مع برنامج التعليم بوكالة الغوث، مستشهداً بالعديد من الأنشطة والبرامج التى تنفذ بالشراكة وأهمها برنامج التعليم المدمج الذى يهدف الى تحسين وتطوير جودة التعليم من خلال الرياضة والتعليم  والذى لاقى استحان كبير وحقق نتائج رائعة،  مختتماً حديثه بتأكيده على اقامة فعاليات رياضة خاصة بفئة الطالبات في المرحلة المقبلة، بعدما كان مقرراً ان تقام بنفس اليوم الذى اقيم به الماراثون الحالى ولكن نظرنا للظروف الخاصة تم تأجيل الماراثون الخاص بالطالبات.

جاءت النتائج النهائية وترتيب المتسابقين حتى المركز " 30 "  على النحو التالى :

أولاً  : المرحلة الإعدادية

ابراهيم الترابين   مدرسة عذبة بيت حانون

معاذ أبو الحصين  جباليا الإعدادية " ب "

علاء أبو رفيع " جباليا الإعدادية " هـ "

وسيم عكاشة  " جباليا الإعدادية " أ "

محمد أبو عوكل " مدرسة قليبو الإعدادية "

ايهاب مقداد " جباليا الإعدادية " ب "

ضياء العجورى " جباليا الإعدادية ب "

طه قاسم " مدرسة عذبة بيت حانون "

يحي شابط مدرسة الشجاعية " أ "

أنس لبد " غزة الجديدة ج "

وسام أبو حسان " غزة الجديدة أ "

أحمد العامودى " الفاخورة أ "

محمد أبو مراحيل " الفلاح أ "

فارس بدح " الفاخورة ب "

محمد المبحوح " جباليا الإعدادية ب "

ثانياً : المرحلة الإبتدائية

محمد عبدالفتاح " ذكور قليبو "

موسي الديرى " ذكور الفلاح "

كرم أبو الحصين " ذكور قليبو "

هادى لبد " الفاخورة ب "

يعقوب الهسي " الفاخورة ب "

محمد عبيد " قليبو  ب "

محمد الشنبارى " بيت حانون ج "

طارق الترك " ذكور الزيتون "

أحمد هنية " ذكور الرمال "

جهاد أبو صبيح " ذكور قليبو "

جبريل أبو عدل " بيت حانون  أ "

عز الدين أبو غزال " بيت حانون أ "

حسن شقورة " الفاخورة ب "

عبد الرؤوف ابو غزال " بيت حانون أ "

حسن شومر " الزيتون الاعدادية "

 



















 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني