فيس كورة > أخبار

الثنائيات تطغى على ترتيب الدوري

  •  حجم الخط  

صراع مزدحم على صدارة الهدافين

معدل تهديفي متوسط في لجولة السادسة

"الثنائيات" تطغى على ترتيب الدوري

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 29/12/2014 - لا تتوقف عدادات أرقام الدوري الممتاز عن تحركها, بل أصبحت تزداد إثارتها من جولة لأخرى, فمع تخطي الدوري لمحطته السادسة, زادت حدة المنافسة سخونة على مراكز المقدمة التي بدأت بتنفيذ لعبة الكراسي الموسيقية في ظل تبادل العديد من الفرق للمراكز.

لا يتوقف الأمر عند ازدياد عدد الأهداف أو البطاقات الملونة, بل فرض الدوري رقما جديدا في عدد الاستقالات للمدربين الذي أصبح يتفوق على عدد الأسابيع التي لُعبت حتى الآن والتي وصلت إلى سبعة استقالات.

معدل تهديفي متوسط

البداية بعدد الأهداف التي سُجلت في الجولة السادسة والتي حافظت على المستوى المتوسط لها بتسجيل (13) هدفا في ست مباريات انتهت ثلاث منها بنتيجة التعادل, أي بما يعادل (2.8) هدف في كل مباراة وهو معدل متوسط المستوى ولا زال بحاجة للتقدم.

وشهد لقاء خدمات خانيونس وضيفه النصيرات تسجيل أربعة أهداف, فيما نجح سعيد السباخي وسليمان العبيد والوجه الجديد حازم الحاج بتسجيل هدفين في الجولة السادسة, وبهذه الغلة من الأهداف يصل مجموع الأهداف التي سُجلت منذ انطلاق الدوري إلى (87) هدفا.

الهداف صراع مزدحم

وبالتعريج على صدارة الهدافين التي تسير بخطى ثابتة في ظل وجود العديد من النجوم الذين يتنافسون على لقب الهداف بعكس المواسم الماضية, فيتساوى كل من محمود وادي وسليمان العبيد برصيد الأهداف الخمسة التي يتقاسم بها اللاعبان الصدارة, فيما يحل خلفهم في المركز الثاني خمسة لاعبين برصيد أربعة أهداف لكل منهم, ويحتل ثلاثة لاعبين المركز الثالث برصيد ثلاثة أهداف لكل منهم.

الثنائيات تغزو الترتيب

لكن الإثارة الأكبر تظهر في رصيد نقاط العديد من الفرق حيث تتقاسم العديد من الفرق المراكز بتساويها بنفس رصيد النقاط لكن فارق الأهداف يتدخل لوضع النقاط على الحروف في ترتيب المراكز.

ويبقى خدمات رفح صاحب صدارة الترتيب وحيداً برصيد (14) نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه, فيما يشكل ترتيب الدوري ثلاث ثنائيات في تساوي فريقين بعدد النقاط, حيث يتقاسم اتحاد خانيونس والشجاعية المركز الثاني برصيد (11) نقطة لكل منهم, فيما يتساوى غزة الرياضي وخدمات الشاطئ برصيد (9) نقاط لكل فريق, ويعد الجارين خدمات البريج والنصيرات آخر هذه الثنائيات برصيد نقطتين لكل فريق.

فيما تشكل في هذه الجولة ثلاثي وحيد والذي ضم الصداقة وشباب وخدمات خانيونس بواقع (8) نقاط لكل منهم, فيما تنفرد أندية الهلال برصيد (10) نقاط وشباب رفح برصيد (6) نقاط.

البطاقات الملونة

بالنظر إلى حصاد البطاقات الملونة في هذه الجولة فإن الأصفر منها عاد للعب دور المتوسط برصيد (17) بطاقة وصلت لذروتها في لقاء الهلال وغزة الرياضي بخمس بطاقات صفراء, فيما لم تعرف هذه الجولة إشهار البطاقة الحمراء سوى في مناسبة وحيدة للاعب خدمات رفح محمد كلوب.

أرقام متفرقة

ويبقى فريق خدمات رفح الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في الجولات الستة الماضية, فيما لم يفلح فريقا خدمات البريج والنصيرات من تحقيق أي فوز لهم, فيما لم يشهد أن تعادل فريقا شباب رفح وغزة الرياضي في أي من المباريات الستة التي خاضها الفريقان.

في المقابل، يواصل اتحاد خانيونس صدارته لأكثر الفرق تسجيلاً للأهداف برصيد (12) هدفا, ويليه اتحاد الشجاعية بـ(11) هدفا, وبالنظر لأضعف خطوط الدفاع فإن خدمات النصيرات الأكثر استقبالاً للأهداف برصيد (14) هدفا, ومن خلفه الشجاعية برصيد (11) هدفا.

وتعتبر فرق الصداقة وغزة الرياضي الأكثر حفاظاً على نظافة الشباك برصيد ثلاثة أهداف سكنت شباك الفريقين ومن خلفهما خدمات رفح بأربعة أهداف, وتعد خطوط الهجوم بالصداقة وخدمات البريج الأضعف بتسجيلهما لأربعة أهداف فقط.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني