فيس كورة > أخبار

الزمالك يستعيد صدارة الدوري المصري

  •  حجم الخط  

الزمالك يستعيد صدارة الدوري المصري

القاهرة/(وكالة الأنباء الفرنسية) 29/12/2014 - استعاد الزمالك توازنه والصدارة بفوزه على دمنهور 2-1 اليوم الاثنين على ملعب دمنهور بمحافظة البحيرة في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل مؤمن زكرياء (22) وخالد قمر (62) هدفي الزمالك، ومحمد نصر (76) هدف دمنهور.

وعوض الزمالك سقوطه امام انبي صفر-2 في المرحلة الماضية الاثنين الماضي، وانتزع الصدارة من الاخير الذي مني بخسارة قاتلة امام المصري البورسعيدي صفر-1 اليوم ايضا، فيما تجمد رصيد دمنهور عند 9 نقاط في المركز الثامن عشر.

وجاء الشوط الأول متواضعا فنيا من كلا الفريقين، وكانت أول فرصة للزمالك في الدقيقة 15 من هجمة خطيرة قادها مؤمن زكرياء وانهاها بتسديدة قوية بجوار القائم، قبل ان ينجح في افتتاح التسجيل بمهارة فردية عندما استقبل كرة عرضية باسم مرسى بإتقان فى الناحية اليسرى وسددها من حافة المنطقة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لحارس مرمى دمنهور محمد عبد العاطي.

وحرمت العارضة الزمالك من التعزيز عندما ردت كرة قوية لمعروف يوسف (38).

وشهد الشوط الثاني نشاطا ملحوظا من جانب الزمالك، وأهدر خالد قمر فرصة محققة للتعزيز في الدقيقة 60 عندما تهيأت امامه كرة عرضية أمام المرمى فتابعها برأسه ارتدت من القائم إلى خارج الملعب، بيد انه عوض الفرصة في الدقيقة 62 بتسجيله الهدف الثاني عندما استغل خطأ ساذجا لاحد مدافعي دمنهور داخل المنطقة فراوغ الحارس عبد العاطي واودعها المرمى الخالي.

ونشط دمنهور بعد الهدف ونجحح في تقليص الفارق في الدقيقة 76 برأسية لنصر.

وأهدر محمد سمير فرصة ادراك التعادل في الدقيقة 82 عندما وصلته كرة عرضية متقنة في مواجهة الحارس محمد أبوجبل سددها فوق المرمى.

وفي المباراة الثانية على ملعب الإسماعيلية، أزاح المصري البورسعيدي انبي من الصدارة بفوزه عليه بهدف وحيد سجله أسامة العزب في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وتجمد رصيد انبي عند 33 نقطة وتراجع الى المركز الثاني، بينما ارتفع رصيد المصري إلى 18 نقطة في المركز الثاني عشر مع مباراة مؤجلة امام الاهلي حامل اللقب.

وسيطر المصري على مجريات المباراة في أول ظهور لمديره الفني الجديد الإسباني خوانخو ماكيدا، وحقق فوزا مهما بعدما تعرض للهزيمة في مبارياته الاربع الاخيرة، بينما ظهر انبي بشكل متواضع، ولم يستطع تهديد مرمى حارس المصري أحمد مسعود.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الزمالك 34 نقطة من 15 مباراة

2- انبي 33 من 15

3- وادي دجلة 28 من 14

4- الاهلي 24 من 12

5- بتروجيت 24 من 15




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني