فيس كورة > أخبار

نادي ألماني يُلغي قراراً للفيفا ويتفوق عليه

  •  حجم الخط  

محكمة ألمانية تُلغي قراراً للفيفا

بريمن/(وكالة الأنباء الألمانية) 30/12/2014 - ألغت المحكمة العليا بمدينة بريمن الألمانية اليوم الثلاثاء هبوط نادي فيلهيلمشافن إلى مرتبة أدنى بالدوري الألماني لكرة القدم وهي العقوبة التي فرضها عليه الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بسبب قضية التعويضات المستحقة للاعب سابق بالفريق.

وأوضحت المحكمة في حكمها أن لوائح الفيفا الخاصة بالتعويضات المستحقة للاندية السابقة للاعبين الشبان (حق الرعاية) تخرق قوانين الاتحاد الأوروبي.

كما سمحت المحكمة بتقديم طعن على حكمها في محكمة العدل الاتحادية الألمانية وقد يصبح الحكم النهائي استرشاديا في قضايا اخرى.

وذكر الاتحاد الإقليمي الذي يندرج النادي تحت عضويته ، وهو الاتحاد الذي نفذ عقوبات الفيفا على النادي ، أنه سيطعن على قرار محكمة بريمن.

كما أكد الاتحاد الألماني للعبة مساندته ودعمه للاتحاد الإقليمي في هذا الطعن.

وكان قرار الفيفا صدر بإنزال النادي من دوري الدرجة الرابعة بعد موسم 2013/2014 لأنه رفض سداد 157 ألف و500 يورو (192 ألف دولار) كتعويض إلى ناديين أرجنتينيين سبق للاعب سيرخيو ساجارثاثو الانضمام لهما في الماضي قبل انتقاله إلى فيلهيلمشافن في 2007 وهو في التاسعة عشر من عمره ليلعب مع الفريق لمدة عام.

وقرر الفيفا خصم نقاط من رصيد الفريق الألماني في مواسم سابقة كما خسر النادي الدعوى التي أقامها أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) وأمام محكمة ألمانية أخرى قبل أن يصدر الحكم لصالحه اليوم في محكمة بريمن.

وأكد النادي الألماني أن قيمة التعويضات تخرق القانون وحق اللاعب في اختيار ناديه وصدق القضاة في بريمن اليوم على هذا قائلين إن مبلغ التعويض الذي أقره الفيفا لا يستند على أرقام دقيقة.






 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني