فيس كورة > أخبار

هل يثأر "ريال مدريد" من "برشلونة" في كأس الملك؟

  •  حجم الخط  

غداً في كأس "ملك إسبانيا"

"كلاسيكو" بنهكة الثأر بين "الريال والبرشا"

 

يتجدد موعد كلاسيكو أسبانيا عندما يستقبل ريال مدريد حامل اللقب برشلونة وصيفه، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الملك غداً على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وكان الموسم الماضي شهد عدة مواجهات مثيرة بين الغريمين التقليديين في الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، شهدت تتويج برشلونة بجميع الألقاب باستثناء الكأس الذي أحرزه الريال، فيما نجح برشلونة في الفوز بأول مواجهة في ذهاب الدوري (3/1).

وتحمل المباراة نكهة مميزة، إذ يعيش ريال مدريد، حامل اللقب (18) مرة، فترة رائعة، من خلال تصدره الدوري المحلي بفارق (5) نقاط عن برشلونة بطل الدوري وأوروبا والعالم وحامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (25)، وهو يبحث عن الثأر من الخسارة الأخيرة أمام الفريق الكاتالوني نظرا للعداوة الكبيرة بينهما.

وتشهد مباريات الكلاسيكو في العامين الأخيرين، مواجهات خاصة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في الأعوام الثلاثة الأخيرة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر ترتيب الهدافين في الدوري الاسباني راهنا، والمدربين جوسيب غوارديولا الذي اختير مؤخرا أفضل مدرب في عام 2011، والبرتغالي جوزيه مورينيو الطامح إلى إعادة ريال مدريد إلى سكة الألقاب.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني