فيس كورة > أخبار

رونالدو أفضل 10 رياضيين في عام 2014

  •  حجم الخط  

رونالدو أفضل 10 رياضيين في عام 2014

بكين/وكالات – 30/12/2014 - فيما يلى قائمة تضم أفضل عشر رياضيين في العالم في عام 2014, وفقا لوكالة الأنباء الصينية:

1. كريستيانو رونالدو (لاعب كرة قدم برتغالى) حقق كريستيانو رونالدو رقما قياسيا جديدا فى موسم 2013-2014 في دوري أبطال أوروبا حيث سدد 17 هدفا وساعد فريق ريال مدريد على الفوز ببطولة الاندية الاوربية للمرة العاشرة فى تاريخه.

2. ليونيل ميسي (لاعب كرة قدم أرجنتيني) حطم الرقمين القياسيين التاريخين ليصبح أكبر هداف في تاريخ الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا فى سن ال27 عاما-أحرز 253 هدفا في 289 مباراة ليتجاوز الرقم القياسى لتلمو ثارا قبل 59 عاما في دوري أسبانيا وسجل 74 هدفا في دوري أبطال اوروبا ليتفوق على راؤول لاعب فريق ريال مدريد الاسطورى، وقاد الارجنتين إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل.

3. نوفاك دوجوكوفيتش (لاعب تنس صربي) احتل المركز الأول للمرة الثالثة وفاز ببطولة ويمبلدون واربع مرات ببطولة الجائزة الكبرى.

4. كاتينكا هوسوز (سباحة مجرية) منح الاتحاد الدولى للسباحة كاتينكا لقب أفضل سباحة في العالم وفازت بـ51 ميدالية ذهبية في بطولة كاس العالم في عام 2014, وحطمت أيضا خمسة ارقام عالمية.

5. رينو لافيلني (رياضي فرنسي) أول لاعب قفز بالزانة يحصل على لقب افضل رياضي في العام من الرابطة الدولية لاتحاد العاب القوى, وتمكن من كسر الرقم العالمي في القفز بالزانة داخل قاعة محققا 6.16 متر.

6. فيكتور آن (لاعب التزلج على الجليد الروسى) الكوري الجنوبي سابقا الذي مثل روسيا في أولمبياد سوشي في سباقات 500 و1000 متر للرجال وساعد الفريق المضيف في الفوز بسباق الـ5000 متر لتصل حصيلته الاولمبية ستة ميداليات ذهبية في هذه الرياضة.

7. لويس هاملتون (لاعب سباق سيارات فورميولا1 البريطانى) فاز بثانى بطولة عالمية له في سباق فورميولا1 بعد ان فاز بـ11 جائزة كبرى في سباق السيارات هذا الموسم.

8. كوهي اوشيمورا (لاعب جمباز ياباني) فاز للمرة الخامسة ببطولة العالم للجمباز جميع الاجهزة رجال ويعتبر أول لاعب جمباز يحقق هذه البطولة.

9. دينغ جون هوي (لاعب سنوكر صيني) أول لاعب آسيوي يحصل على لقب المصنف الاول عالميا وفاز ببطولة الاستاذة الالمانية وبطولة الصين المفتوحة.

10. فاليرى آدامز (رياضية نيوزيلندية) منحت الرابطة الدولية لاتحاد العاب القوى فاليرى آدامز لقب أفضل لاعبة رياضية لهذا العام وحصلت على بطولة دفع الجلة المقامة فى ملاعب مغطاه وفازت ببطولة الكومنولث وجميع البطولات السبعة في سلسلة دورى دايموند للرابطة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني