فيس كورة > أخبار

بدء التحضيرات لمهرجان تكريم شهداء الرياضية 7 يناير

  •  حجم الخط  

بدء التحضيرات لمهرجان تكريم شهداء الرياضية 7 يناير

هنية وفلفل يجتمعان بممثلي الأندية والاتحادات الرياضية

غزة/محمد حجاج – 31/12/2014 - عقد عبد السلام هنية عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية, ورئيس مؤسسة" أمواج"الإعلامية الرياضية لقاء عمل مع ممثلي الأندية والاتحادات الرياضية مساء الثلاثاء بمقر اللجنة الاولمبية بمدينة غزة  ناقش خلاله التحضيرات الخاصة بإقامة الاحتفال المركزي؛ لتكريم شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية في محافظات الوطن, والمسجلين بشكل رسمي في الموسوعة الأخيرة التي أصدرها الباحث والإعلامي الرياضي أسامة فلفل, والبالغ عددهم 194 شهيدا منذ اندلاع انتفاضة الأقصى في العام 2000, ويتوزعون على نحو 50 مؤسسة وهيئة رياضية في مختلف محافظات غزة.

وجرى الاجتماع بحضور عدد كبير من رؤساء الأندية والهيئات والاتحادات الرياضية التي ينتمي إليها الشهداء الوارد ذكرهم, بالإضافة إلى الباحث فلفل, وتم مناقشة التحضيرات الخاصة بالاحتفال المقرر إقامته بمركز رشاد الشوا بغزة مساء الأربعاء المقبل الموافق السابع من يناير المقبل.

 كما تم توزيع النشرات الخاصة بأعداد وأسماء الشهداء الرياضيين على أنديتهم, ومراكزهم من اجل التواصل مع ذويهم وتوفير الأماكن الخاصة, ووسائل المواصلات الخاصة بنقلهم إلى مكان الاحتفال المقرر, وتسهل وصولهم.

وتقرر خلال اللقاء كذلك تشكيل لجنة تحضيرية خاصة مكونة من 11 عضوا موزعة على مناطق القطاع المختلفة من اجل متابعة التحضيرات التي تم إقرارها , وإبلاغ ذوي الشهداء كل في مكانه, وتذليل العراقيل الخاصة بهم, كما تم إرسال كافة الدعوات إلى الاتحادات والأندية الرياضية المعنية بهذا الشأن.

وأكد عبد السلام هنية :"انه سيتم تكريم شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية خلال هذا الاحتفال المركزي الكبير تقديرا ووفاء لهم ولما قدموه من اجل نهضة ورفعة الحركة الرياضية وجادوا بدمائهم  لهذا الوطن الفلسطيني العزيز".

ودعا هنية اللجنة التحضيرية المكلفة بالإشراف على الاحتفال إلى الاجتماع في مقر اللجنة الاولمبية ظهر الأحد المقبل الموافق الرابع من يناير 2015 من اجل وضع اللمسات الأخيرة على الاحتفال.

















 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني