فيس كورة > أخبار

وصول وفد الفيفا إلى غزة لتنفيذ مشاريع بقيمة مليون دولار

  •  حجم الخط  

تتمثل في إنشاء  20 ملعب صغير بالعشب الصناعي

وصول وفد الفيفا إلى غزة لتنفيذ مشاريع بقيمة مليون دولار

غزة/(فيس كووورة) 5/1/2015 – سمحت قوات الاحتلال الإسرائيلي بدخول وفد الفيفا إلى غزة بعدما أخرته على حاجز بيت حانون "إيريز" لعدة ساعات، حيث كان من المُقرر أن يصل الود إلى غزة عند الساعة الثامنة صباحاً، ولكنه اضطر إلى الانتظار حتى الساعة الثانية عصراً.

الوفد كان من المُقرر أن يقوم بجولة حسب البرنامج المُعد مسبقاً، ولكن زيارته اقتصرت في اليوم الأول على مؤتمر صحفي عُقد في فندق "الأركميد"، إلى جانب زيارة موقع ملعبي فلسطين واليرموك.

ورحب إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم بالوفد المكون من ديفيد بورخا رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الدولي لكرة القدم  المهندس الأردني ماجد العبوة رئيس مكتب تطوير الفيفا في الشرق الأوسط والشام، وإبراهيم القطري مسؤول المنشآت باتحاد كرة القدم الفلسطيني.

وأكد أبو سليم على أن الرياضة في غزة تسير بعيداً عن التجاذبات السياسية والحزبية، ودعا من خلاله بلاتر إلى زيارة غزة.

من جانبه عبر ديفيد بورخا عن سعادته بالوصول إلى غزة، على الرغم من التأخير في عملية الوصول بسبب عدم وجود تنسيق لعبور الحاجز.

وأكد بورخا أن الفيفا كان آخر مرة في غزة قبل 12 سنة من خلال مشروع الهدف، وأشار إلى أن الفيفا لم ننس غزة وأن وجوده فيها أكبر دليل على ذلك.

وهنأ بورخا أسرة كرة القدم الفلسطينية بتأهل منتخب فلسطيني إلى نهئايات كأس آسيا في أستراليا، مؤكداً في نفس الوقت إلى أن يعلم بأن غزة تُقدم كرة قدم جميلة، وشدد على أهمية فصل السياسة عن الرياضية من أجل تطوير اللعبة

وقال بورخا :" نحن موجودون في 3 نقاط في آسيا من خلال مركز في كوالالمبور وديلهي وعمان، وهنا عملنا في غزة قبل 12 عاماً وفي الضفة عملنا خلال الفترة الماضية على تنفيذ عدة مشاريع.

وأضاف :" بالنسبة لمشروع الهدف قبل 12 عاماً، فإننا نعمل الآن على مواصلة المشاريع من خلال تمويل إعادة تأهيل ملعب فلسطين بعد قصفة من قوات الاحتلال، وهذا كان المشروع الأول المُخصص له منذ عدة سنوات، وأنا سعيد لإطلاعكم على مبادرة بلاتر والموضوع الذي ناقشه مع الرجوب، بأن الفيفا قدمت مليون دولار لإنشاء ملعب معشب صناعياً في غزة بالحجم الصغير مُخصصة للأطفال".

وأشار بورخا إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سعيد بتنفيذ المشاريع التي وصفها بالمفيدة لكرة القدم، مؤكداً على أنه عند انتهاء تنفيذ المشاريع سيقوم جوزيف بلاتر بافتتاحها في حينه.

وختم بورخا المؤتمر الصحفي بقوله أبعث برسالة إلى أسرة كرة القدم في غزة بأننا لم ننساكم ونعمل من أجل العمل على تطوير اللعبة لديكم ونعلم بوجود منتخب كرة قدم شاطئية جيد لديكم، والفيفا مستعدة لتنظيم دورات لتطوير اللعبة في غزة وتقديم معدات وأدوات من أجل هذا الغرض، لهذا تم التنسيق لزيارتي إلى غزة.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني