فيس كورة > أخبار

الرجوب يُهاتف هنية بحضور وفد الفيفا

  •  حجم الخط  

الرجوب يُهاتف هنية بحضور وفد الفيفا

غزة/(وكالة الأنباء الفرنسية) 6/1/2015 - قام وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بزيارة الى قطاع غزة بهدف تقديم مساعدة لتطوير ملاعب كرة القدم في القطاع.

ووصل الوفد أمس الاثنين ويتألف من ديفيد بورخا مدير التطوير في فيفا وماجد العبوة مدير برنامج الهدف في الشرق الاوسط في فيفا عبر معبر بيت حانون (ايريز) بعد تأخير لعدة ساعات كما قال مسؤول فلسطيني.

وعبر بورخا عن سعادته لزيارة غزة، مشددا على ان "فيفا مستعد لدعم كرة القدم في قطاع غزة وتطويرها وتقديم المعدات والمساعدات".

واكد بورخا ان فيفا ستدعم "20 مشروعا لتعشيب الملاعب في غزة وعند تجهيزها سيأتي جوزف بلاتر رئيس الاتحاد لافتتاحها".

واوضح بورخا للصحافيين لدى وصوله الى فندق "ارك ميد" شمال غرب مدينة غزة انه خلال هذه الزيارة "سيتم منح 6 حكام من غزة الشارة الدولية للتحكيم".

والتقى وفد الاتحاد الدولي اليوم الثلاثاء في غزة، مع اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة في منزل الاخير في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة قبيل مغادرة الوفد.

وقال عبد السلام هنية عضو المجلس الفلسطيني الاعلى للشباب والرياضة وهو نجل هنية لوكالة فرانس برس ان الوفد "التقى مع والده اسماعيل هنية "كراعي للرياضة الفلسطينية ورئيس الوزراء السابق وليس كقائد في حماس وتم بحث سبل دعم الرياضة في القطاع".

وقال عبد السلام ان هنية "اكد للوفد على فصل الرياضة عن السياسة" وتابع ان هنية "طلب من وفد فيفا زيادة الدعم للرياضة الفلسطينية والبنية التحتية الرياضية في القطاع والتي تعرضت للتدمير من الاحتلال في الحرب".

كما طلب من فيفا بـ"ممارسة الضغط على الجانب الاسرائيلي لوقف استهداف المؤسسات الرياضية والمنشآت الرياضية في غزة وعدم عرقلة الرياضيين من التنقل بين الضفة الغربية وقطاع غزة والسفر للخارج".

واشار هنية الى أن "ديفيد بورخا (مسؤول التطوير في فيفا) أكد لهنية أنه سيتم تنفيذ مشروع تجهيز 20 ملعب بالعشب الصناعي في القطاع" مبينا أنه "سيرفع تقريره لرئاسة فيفا حول وضع الرياضة الفلسطينية لدعم البنية التحتية الرياضية في غزة".

وخلال اللقاء هاتف جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم هنية وبورخا حيث شدد على أهمية "وحدة الجسم الرياضي في فلسطين" وفق هنية.

وزار الوفد عددا من الملاعب في القطاع إضافة إلى مقر نادي خدمات الشاطئ القريب من منزل هنية والذي كان تضرر إثر القصف الاسرائيلي الجوي في الحرب الاخيرة الصيف الماضي.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني