فيس كورة > أخبار

الفدائي في نيوكاسل... وتسونامي إعلامي

  •  حجم الخط  

الفدائي في نيوكاسل... وتسونامي إعلامي

 نيوكاسل – دائرة الإعلام بالاتحاد – 8/1/2015 - وصلت مساء اليوم الخميس بعثة منتخبنا الوطني لمقر إقامتها في مدينة نيوكاسل الأسترالية قبل مواجهة المنتخب الياباني- الذي يقيم في ذات الفندق "كروان بلازا" – في الثاني عشر من يناير كانون الثاني الجاري على ملعب المدينة.

استقبال ممزوج بموسيقى السكان الأستراليين الأصليين وبعض أفراد الجالية الفلسطينية كان لمنتخبنا الذي أقام معسكره الأخير في مدينة سيدني لمدة أسبوع.

وخاض الفدائي بعد وصوله حصة تدريبية كانت مفتوحة لوسائل الإعلام لمدة ربع ساعة، قبل أن تصبح مغلقة ، وركز خلالها الجهاز الفني بقيادة أحمد الحسن على تدريبات القوة والاستحواذ والتنظيم الدفاعي والانتقال السريع من الدفاع للهجوم.

ويحظى الفدائي بتسليط إعلامي قد لا يكون مبالغاً إن تم وصفه بالأكبر من جانب وسائل الإعلام الأسترالية والشرق آسيوية ، فلا يخلو يوم من عدة مقابلات مكتوبة إو إذاعية أو تلفزيونية ليست آسيوية فقط بل تكون في بعض الأحيان أوروبية .

عشرات الكاميرات التلفزيونية وعشرات الصحف خصصت مساحة ليست بالهينة لمتابعة تدريبات الفدائي وما وراء تأهله لنهائيات كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه والانعكاسات الايجابية لفضح ممارسات الاحتلال من خلال الرياضة وكرة القدم.

صحيفة الجارديان البريطانية تناولت الاهتمام اللامحدود من قبل الجالية الفلسطينية في سيدني، وتسخير أنفسهم لخدمة الفدائي وتوفير كافة متطلباته .

أما صحيفة "صنداي مورنينج" فركزت على نجمي هجوم منتخبنا أشرف نعمان ومحمود عيد، وعنونت قصتها الصحفية باقتباس من عيد الذي قال : سنحمل اسم فلسطين في كافة أرجاء العالم باعتبارنا أفضل سفراء لقضيتنا العادلة" .

تناول الإعلام الأسترالي لمشاركة الفدائي لا يمكن أن يكون دون التركيز على الرسالة السياسية، باعتبار أن فلسطين الدولة الوحيدة المشاركة وهي تعاني من الاحتلال، بل وتعد الدولة الوحيدة في العالم أيضاً، وبإحصائية بسيطة مستمدة من متابعة الجماهير الاسترالية لأخبار الفدائي فيظهر تعاطف الأستراليين مع منتخبنا الذي سيكون المنتخب الثاني المفضل بعد الكنغر.













 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني