فيس كورة > أخبار

الحسن : الغموض سلاحنا لمفاجأة اليابان

  •  حجم الخط  

الحسن : الغموض سلاحنا لمفاجأة اليابان

سيدني/(وكالة الأنباء الفرنسية) 12/1/2015 - أمل الكابتن أحمد الحسن، المدير الفني للمنتخب الوطني الفلسطيني أن يصب الغموض لمصلحة منتخبه عندما يتواجه مع نظيره الياباني حامل اللقب اليوم في نيوكاسل في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس اسيا استراليا 2015.

ومن المؤكد ان المواجهة غير متوازنة على الاطلاق كونها تجمع بين فريق يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بألقاب البطولة في مستهل حملة دفاعه عن تتويجه الرابع، وآخر يخوض غمار البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه نتيجة تتويجه بكأس التحدي.

لكن الحسن الذي استلم منصبه بعد استقالة الاردني جمال محمود آثر قيادة  المنتخب إلى التتويج بلقب كأس التحدي في مايو الماضي، اعتبر ان الغموض قد يلعب دورا لمصلحة فريقه في مباراة الاثنين، مضيفا "اليابان لا تعرف اي شيء عن فريقي لأننا جدد على البطولة. اليابان لا تملك معلومات كثيرة عنا، فقد شاهدونا في كأس التحدي الاسيوي وهذا ليس كافيا".

وتابع "هم يعلمون بان فريقي سيقاتل غدا وسيلعب بروح معنوية عالية. هناك أسرار في كرة القدم وانا وضعت خطة لتقديم مستوى جيد".

ومن المؤكد ان الحسن يعول بشكل اساسي على خبرة المحترفين في الخارج وهم الحارس رمزي صالح (سموحة المصري) الذي حافظ على نظافة شباكه في كأس التحدي، والمدافعان عبد اللطيف البهداري (الوحدات الاردني) واليكسيس نورامبوينا (بلخاتوف البولندي) ولاعب الوسط جاكا حبيشة (كاراكا السلوفيني) ومحمود عيد (نايكوبينغس السويدي) اضافة الى اشرف تعمان.

وتطرق الحسن الى مسألة اللاعبين، قائلا: "يعانون من صعوبات كبيرة لان العديد منهم جاء من غزة او من الضفة الغربية وكذلك من خارج فلسطين. من الصعب تجميع اللاعبين في ذات المكان لأنا تحت الاحتلال وغير مسموح لنا بان يكون جميع اللاعبين معا".

وتابع "يجب علينا ان نحصل على تصريح خاص من أجل انتقال اللاعبين من الضفة الغربية إلى غزة أو بالعكس، وكذلك انتقالهم إلى خارج فلسطين. ولذلك هنالك الكثير من المشاكل. نضطر دائما للتجمع خارج فلسطين وهذا الوضع لا يختبره اي فريق اخر في العالم".

وواصل "لدينا العديد من اللاعبين خارج فلسطين وليس باستطاعتهم دخول فلسطين وهذا امر صعب بالنسبة لنا... لكننا نقاتل دائما بشكل جماعي كفريق"




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني