فيس كورة > أخبار

مهرجان تكريم شهداء الحركة الرياضية .. الاثنين

  •  حجم الخط  

بمركز رشاد الشوا الثقافي

مهرجان تكريم شهداء الحركة الرياضية .. الاثنين

كتب/خليل أبو عاصي – 14/1/2014 - تجري الاستعدادات على قدم وساق وبهمة عالية وتحضيرات كبيرة من قبل اللجنة العليا للمهرجان المركزي لتكريم شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية والذين وردت أسمائهم في الموسوعة الرياضية للشهداء والتي تحمل اسم "عناق الكلمة والبندقية" والتي أصدرها الكاتب والباحث الإعلامي أسامة محمد فلفل.و الذي سوف يقام يوم الاثنين القادم الموافق 19/1/2014م بمركز الشوا الثقافي بجوار المجلس التشريعي.

وقد وزعت رقاع الدعوة على كافة المؤسسات والوزارات والأندية والاتحادات والشخصيات الوطنية والرياضية وذوي الشهداء على مستوى محافظات الجنوب.

وسوف يتضمن برنامج الاحتفال القرآن الكريم ثم السلام الوطني والوقوف وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ثم كلمة الراعي للمهرجان وكلمة ذوي الشهداء ,وسيتخلل الاحتفال توزيع الموسوعة الرياضية على ذوي الشهداء وسمنح كل أسرة شهيد وسام الشرف والبطولة بالإضافة لدرع الشجاعة والإقدام والمقدمة جميعها من مؤسسة أمواج الإعلامية.

من جهته أكد عبد السلام هنية رئيس مؤسسة أمواج الإعلامية وعضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية الراعية للمهرجان أن تكريم الشهداء هو واجب وطني وإنساني حيث هذه الكوكبة من الشهداء قدمت روحها فداء الوطن ,وأضاف الشهداء هم هامات الوطن ومشاعل النور والضياء وهم الذين سجلوا بملاحم البطولة تاريخ الأمة وأعادوا لها كبريائها.

ومن جهته أكد الكاتب والباحث أسامة فلفل إلى أن تكريم الشهداء هو تجسيدا للقيم العليا للشهادة وواجب إنساني ووطني وأخلاقي اتجاه أسرهم ويرسخ قيمة الشهادة التي حملها الشهيد وهو يضحي بروحه كي تبقى فلسطين درة عين الأمتين العربية والإسلامية.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني