فيس كورة > أخبار

فلسطين تخسر بخماسية أمام الأردن في كأس آسيا

  •  حجم الخط  

فلسطين تخسر بخماسية أمام الأردن في كأس آسيا

ملبورن/(وكالة أنباء رويترز) 16/1/2015 - سجل حمزة الدردور أربعة أهداف ليقود الأردن نحو تحقيق أول انتصار تحت قيادة المدرب الانجليزي راي ويلكينز بتغلبها على فلسطين 5-1 اليوم الجمعة ليبقي الفائز على آماله في بلوغ دور الثمانية لكأس آسيا لكرة القدم.

ووضع هدف مفاجيء في الدقيقة 33 سجله يوسف احمد منتخب الأردن - الذي بلغ دور الثمانية في كأس آسيا مرتين من قبل - في طريقه نحو انتصار عريض قبل أن يتولى الدردور زمام الامور وينهي آمال فلسطين في حصد أول نقاط لها على الاطلاق في كأس آسيا.

ودفعت تلك النتيجة لتساوي الأردن مع اليابان حاملة اللقب والعراق برصيد ثلاث نقاط لكل منهم. وسيلتقي اليابان مع العراق في وقت لاحق اليوم.

وسيجمع اللقاء الأخير في المجموعة الرابعة بين الأردن واليابان.

وأجرى ويلكينز - الذي خسر سبع من بين أول ثماني مباريات منذ توليه تدريب الفريق - أربعة تغييرات على التشكيلة التي خاضت المباراة الأولى عندما خسر الفريق 1-صفر على العراق الفائز باللقب الاسيوي سابقا.

ومن بين تلك التغييرات جاء الدفع بأحمد والدردور ليأتي التغيير بثماره رغم التسديدة القوية لهشام الصالحي لاعب منتخب فلسطين من مسافة 22 مترا والتي ارتدت من العارضة في الدقيقة الخامسة من اللقاء الذي أقيم على الاستاد المستطيل في ملبورن.

واستمتع الأردن بعدها بالاستحواذ على مجريات اللقاء بشكل كبير الا انه عانى من اجل صناعة الأهداف قبل أن يتقدم في الدقيقة 33 بواسطة احمد الذي تلقى تمريرة من الدردور في الناحية اليسرى قيل أن يهيأ الكرة امام قدمه اليمنى ويسدد بدقة في الزاوية البعيدة.

وبعدها بدقيقتين حان الدور على الدردور ليترك بصمته ويتقمص دور الهداف بعد ان قفز زميله عبد الله ذيب فوق الكرة ليخدع عبد اللطيف البهداري مدافع منتخب فلسطين ويمنح لنفس المساحة إلا أن تسديدته ذهبت بعيدا الا ان الدردور اندفع ليلحق بها عند القائم البعيد ويسكنها الشباك.

وانتزع مهاجم الاردن الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعد أن سجل اثر كرة عرضية من الجناح الايمن عدي الصيفي رغم محاولة الحارس الفلسطيني رمزي صالح اللحاق بها دون جدوى.

وكانت بداية فلسطين جيدة في الشوط الثاني وكاد عبد الحميد أبو حبيب ان يسجل هدفا للوافد الجديد على البطولة وذلك عقب مرور أربع دقائق على بداية الشوط الثاني قبل أن يرد الدردور مسجلا الهدف الثالث له والرابع لفريقه.

واستحوذ اللاعب المحترف في الدوري السعودي على الكرة من منتصف الملعب وانطلق إلى الأمام بسرعة قبل أن يسكن الكرة الشباك في الدقيقة 75.

وعادل الدردور الرقم القياسي في كأس آسيا بتسجيله أربعة أهداف في مباراة واحدة بعد أن تسلل من بين دفاع فلسطين المنهك ليسجل من عرضية عدي زهران من الناحية اليمنى قبل عشر دقائق على نهاية المباراة.

واستطاع المنتخب الفلسطيني أن يسجل أول أهدافه في البطولة عن طريق جاكا حبيشة الذي سدد بقوة في الدقيقة 85.
















































































 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني